المعلومات التى قُدمت للسلطات الامريكية حوال الوضع في القوقاز غير موثوق بها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19914/

أعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اثناء مؤتمر صحفي عقده يوم 18 سبتمبر / ايلول أن المعلومات التى قُدمت للسلطات الامريكية بشأن الوضع حول اوسيتيا الجنوبية غير موثوق بها.

أعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن المعلومات التى قُدمت للسلطات الامريكية بشأن الوضع حول اوسيتيا الجنوبية لم تكن موثوق بها.
وقال اندريه نيستيرينكو اثناء مؤتمر صحفي عقده يوم 18 سبتمبر / ايلول  " يبدو ان تلك المعلومات الي قدمت لقيادة الولايات المتحدة، بما فيها المعلومات الواردة  من وزارة الخارجية، لم يجر التأكيد منها مسبقاً ، كما انها لم تتضمن عناصر من المصداقية والموضوعية".
وبحسب رأي الدبلوماسي الروسي فان كافة الحقائق التي كانت قد عكست الاوضاع الواقعية  في القوقاز اثناء النزاع في اوسيتيا الجنوبية سيتم الكشف عنها. كما انها ستلقى تقييما موضوعيا دقيقا من جانب المجتمع الدولي باسره.
 وأشار نيستيرينكو الى ان موقف ادارة الولايات المتحدة من الاوضاع في القوقاز يتغير تدريجيا في الاونة الاخيرة.
ومضي نيستيرينكو قائلا " يبدو ان الادارة الامريكية تعيد الآن النظر بالمواقف السابقة مما حدث في واقع الامر باوسيتيا الجنوبية وابخازيا. وشرعت التقديرات تكتسب صيغة اخرى، وتظهر سمات من الواقعية والمواقف المتوازنة في الاقوال وتقييم تلك المأساة التي حلت  لا باوسيتيا الجنوبية فحسب بل والمنطقة كلها".
وفي الوقت نفسه اعرب نيستيرينكو عن قلق روسيا إزاء القرار الذي اتخذته منظمة الامن والتعاون في اوروبا القاضي  بوقف المشاورات مع روسيا الاتحادية حول ايفاد مراقبين اضافيين ممثلين  عن المنظمة الى جورجيا.
وقال نيستيرينكو : " لقد رفض بعض شركائنا في منظمة الامن والتعاون الاوروبي مواصلة تنسيق  الجهود التي لا بد من بذلها من اجل تحديد الصلاحيات التي سيتولاها أعضاء بعثة المراقبين الممثلين عن المنظمة في جورجيا". وسبق ان وردت انباء عن ارسال 100 مراقب اضافي  وفقا للاتفاقات المتوصل اليها. لكن الرئاسة الفنلندية في منظمة الامن والتعاون في اوروبا اعلنت وقف اية مشاورات بهذا الموضوع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)