مدفيديف يخصص 500 مليار روبل لدعم سوق الأوراق المالية الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19907/

إقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تخصيص 500 مليار روبل لدعم إستقرار سوق الأوراق المالية الروسية، فيما أعلن ألكسي كودرين وزير المالية الروسي أن التعاملات في بورصات الأوراق المالية الروسية ستستأنف في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.

إقترح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تخصيص 500 مليار روبل لدعم إستقرار سوق الأوراق المالية الروسية علما أن 250 مليار روبل من هذا المبلغ، حسب رأيه، ينبغي إرصاده من الميزانية الفيدرالية مباشرة . ودعا الرئيس الروسي إلى ضرورة تخصيص المبلغ المذكور بلا تأجيل.
جاء تصريح مدفيديف هذا خلال الإجتماع المكرس للمسائل الإقتصادية الذي عقد في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري بموسكو.
كما أشار الرئيس مدفيديف إلى أن لدى السلطات الروسية كافة الموارد لضمان الإستقرار في المجال المالي، مؤكدا أن السوق ستحصل على أي دعم لازم لتجنب تأثير الأزمة المالية العالمية السلبي.

 التعاملات في بورصات الأوراق المالية الروسية تستأنف في الجمعة المقبل
من جانبه أعلن ألكسي كودرين وزير المالية الروسي في الإجتماع ذاته أن التعاملات في بورصات الأوراق المالية الروسية التي أوقفتها هيئة الأوراق المالية الفيدرالية الروسية في 17 سبتمبر/ أيلول الجاري بعد هبوط تداولات الأسهم الضخم، ستستأنف في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وأفاد كودرين أن الحكومة الروسية ستتخذ خلال الأسبوع الجاري قرارا حول تخفيض سعر الرسوم المتعلقة بتصدير النفط الخام الروسي من 485.8 دولار إلى 372 دولارا لكل طن. وذلك إبتداء من 1 أكتوبر/ تشرين الأول، على حد قول الوزير الروسي.
تقليص إحتياطيات روسيا الدولية  
أعلن البنك المركزي الروسي في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري عن تقليص إحتياطات روسيا الدولية في الفترة ما بين 6 و12 سبتمبر/ أيلول عام 2008 بمقدار 13.3 مليار دولار من 573.6 إلى 560.3 مليار دولار أو بنسبة 2.3%. هكذا عاد حجم إحتياطيات روسيا الدولية إلى المستوى الذي توصلت البلاد إليه في يونيو/ حزيران الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم