السفارة الأمريكية في اليمن تنفي خبر "الجزيرة" بإغلاق مبناها هناك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19905/

نفت السفارة الامريكية في اليمن الخبر الذي أعلنته قناة "الجزيرة" وقالت فيه ان السفارة أغلقت إبوابها عقب الهجوم الاخير عليها .من جهة أخرى قال مسؤول أمني يمني أنه تم يوم الخميس 18 سبتمبر/أيلول إعتقال 25 شخصا يشتبه بانهم مرتبطون بتنظيم القاعدة ولهم صلة بالهجوم على السفارة الامريكية في صنعاء.

قال مسؤول أمني يمني أنه تم يوم الخميس 18 سبتمبر/أيلول إعتقال 25 شخصا يشتبه بانهم مرتبطون بتنظيم القاعدة ولهم صلة بالهجوم الاخير على السفارة الامريكية في صنعاء.
وكان مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية قد اعلن ان هجوما انتحاريا بسيارتين ملغومتين امام السفارة الامريكية في صنعاء وقع  يوم الاربعاء 17 سبتمبر/أيلول وادى الى مقتل 16 شخصا من بينهم 6 مهاجمين. ولم ُيصب الامريكيون بأي أذى.
على الصعيد نفسه أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم الجهاد الاسلامي في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم،  وهددت بشن هجمات على سفارات اخرى، منها سفارات بريطانيا والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
السفارة الأمريكية تنفي خبر "الجزيرة"

من جهة أخرى نفت السفارة الأمريكية باليمن الخبر الذي أعلنته قناة "الجزيرة" التلفزيونية، من أن السفارة أغلقت إبوابها عقب الهجوم، مؤكدة أن السفارة مغلقة أمام المراجعين فقط  لأن يوم الخميس يمثل بداية عطلة نهاية الأسبوع هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية