روسيا ترحب باستئناف الحوار الوطني في لبنان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19904/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في يوم 18 سبتمبر / ايلول ان روسيا ترحب باستئناف الحوار الوطني في لبنان. وصرح ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ان روسيا ترى في ذلك خطوة بالغة الاهمية على طريق تنفيذ بنود اتفاقية الوحدة اللبنانية المعقودة في الدوحة يوم 21 مايو / آيار الماضي.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في يوم 18 سبتمبر / ايلول ان روسيا ترحب باستئناف الحوار الوطني في لبنان. وصرح ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ان روسيا ترى في ذلك خطوة بالغة الاهمية على طريق تنفيذ بنود اتفاقية الوحدة اللبنانية المعقودة في الدوحة يوم 21 مايو / آيار الماضي.واضاف قائلا " ان من المهم ان البحث المشترك عن حلول للقضايا الحساسة المدرجة في جدول الاعمال الوطني قد بدأ على اساس مراعاة مصالح القوى السياسية والطوائف الاساسية في البلاد".
وترى وزارة الخارجية الروسية  انه " ينبغي ان يبذل المشاركون في الحوار المزيد من الجهود ، وان يتحلوا بالصبر  ويدركوا مسئوليتهم امام الشعب".
واشار الناطق  قائلا : " نحن على يقين بان هذا الطريق فقط  يمكن ان يوصل لبنان الى الوفاق الوطني الذي يعد ضمانا لاستقلاله  وسيادته واساس دولته وتقدمه في طريق  الديمقراطية والتطور السلمي". ومضى قائلا ان "روسيا كانت ولا تزال دوما تؤيد مثل هذه الجهود."
وقد استؤنفت يوم 16 سبتمبر / ايلول أعمال  مؤتمر الحوار الوطني اللبناني  تحت رعاية الرئيس ميشال سليمان  بعد اشهر عديدة من توقفه في مجلس النواب.
وقد انعقدت جلسته الاولى التي شارك فيها الرؤساء الاحزاب والحركات الاساسية الاربع عشرة  في البلاد. وفي ختام الجلسة صدر بيان جاء فيه ان المشاركين في الحوار توصلوا الى الاتفاق على  أجراء محادثات بغية وضع العقيدة الخاصة باستراتيجية الدفاع الخارجية. كما ستبذل جهود موجهة نحو المزيد من تخفيف حدة التوتر السياسي الداخلي ودعم عملية المصالحة الوطنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)