لافروف: "يجب على الغرب ان يختار الوقوف من عدمه الى جانب قتلة الرعايا الروس"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19897/

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من المحاولات لزعزعة الوضع حول اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. وأشار لافروف الى انهم في الغرب بدأوا يدركون ان نظام ساكاشفيلي يتجافى عن الديمقراطية.

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من المحاولات لزعزعة الوضع حول اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. وأشار لافروف الى انهم في الغرب بدأوا يدركون ان نظام ساكاشفيلي يتجافى عن الديمقراطية. ودعا الغرب الى تحديد موقفه قائلا : " يجب على الشركاء الغربيين ان يختاروا بين الوقوف الى جانب من قتل رعايا روسيا أو التخلي عن دعم تبليسي بلا قيد او شرط".
واعلن الوزير الروسي  في خطاب ألقاه يوم الخميس 17 في اجتماع لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد ان اعتراف روسيا باستقلال ابخازيا واوسيتيا الجنوبية    " يعطي الى الجميع ، وليس لنا فقط ، مخرجا واقعيا من الوضع الذي كان سيبقى في حالة عدم تغيره مصدرا للأضطرابات في المنطقة على مدى فترة طويلة". وحذر لافروف من المحاولات لزعزعة الوضع حول اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.
وتتوفر في موسكو معلومات حول استعداد بعض "حماة" جورجيا الاجانب لتدريب زمر تخريبية وارهابية في هذه البلاد من اجل استعادة ابخازيا واوسيتيا الجنوبية. وحسب أقوال لافروف فأنه " تدل على ذلك الدعوات الانتقامية الصادرة عن تبليسي والاحاديث حول اعادة عسكرة جورجيا". وقال لافروف ان بعض افعال الغرب بالذات تدفع جورجيا الى ذلك وأضاف قوله :" نحن رأينا جميعا الاجتماع الاستعراضي لمجلس الناتو في تبليسي".
وفيما يتعلق بحضور رجال قوات حفظ السلام الاوربية أشار لافروف الى "ان حوالي 100 مراقب من منظمة الامن والتعاون الاوروبي يجب ان يرابطوا فقط حول اراضي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا".  كما أعرب الوزير الروسي عن الأمل في ان تصبح المنظمات الدولية ضمانة لعدم استخدام القوة من جانب جورجيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)