معرض لوحات بمناسبة الذكرى الستين لولادة الرسام رازغولين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19896/

افتتح في موسكو الثلاثاء 16 سبتمبر/ أيلول معرض خاص بمناسبة الذكرى الستين لميلاد الرسام الروسي البارز فيكتور رازغولين، هذا الفنان الذي تحمل لوحاتُه الزاهية زوارَ المعرض الى عالم الفرح والأعياد.

افتتح في موسكو الثلاثاء 16 سبتمبر/ أيلول معرض خاص بمناسبة الذكرى الستين لميلاد الرسام الروسي البارز فيكتور رازغولين،  هذا الفنان الذي تحمل لوحاتُه الزاهية زوارَ المعرض الى عالم الفرح والأعياد.
ويسلط الضوء في المعرض على نحو 120 لوحة فنية  تعكس تطور إبداع الرسام طوال السنوات الخمس والعشرين الأخيرة.
واختلفت اللوحات وشملت مختلف الأنواع من التراث الروسي والإيقونات القديمة وتحف الحرف الشعبية، فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة وشوارع المدن التاريخية، التي كانت من بين ما أوحى لرازغولين أعماله وشكّل أسلوبه الخاص. وعلى الرغم من أن رازغولين يعتبر فنانا روسيا حقيقيا، فإن الشرق وآسيا الوسطى لعبا دورا مهما في حياته الفنية. يقول رازغولين عن ذلك:" "أعتقد أن ما ساعدني كثيرا في تطوير أسلوبي الفني هو زيارتي الى آسيا الوسطى وبالذات الى مدينة بخارى، حيث أثرت في أعماقي الشمس الساطعة التي تجعل الثياب القومية التي يرتديها أبناء هذه المنطقة تتألق بألوانها الزاهية... هكذا بدأت مرحلة جديدة في إبداعي الفني... ويبدو لي أن استخدام الألوان المماثلة في لوحاتي التي تصور الواقع الروسي كان أمرا طبيعيا، لأن هناك تشابها بين شعبنا الروسي وشعوب الشرق، مما ينعكس في الملابس والأزياء على سبيل المثال."
وعرضت لوحات رازغولين في معارض وطنية ودولية عديدة أقيمت في مختلف بلدان العالم مثل فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة فضلا عن غاليري تريتياكوف والمتحف الحكومي الروسي وغيرهما من المتاحف الوطنية الكبرى.
يستمر المعرض حتى نهاية الشهر الجاري ويتيح لأبناء موسكو الفرصة لمشاهدة لوحات الرسام المترعة بالانسجام الروحي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة