إنعكاسات الأزمة المالية الأمريكية على روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19885/

خسرت أسواق المال الروسية أكثر من 200 مليار دولار في الأيام الثلاثة الأخيرة ويجمع الخبراء على أن الهبوط الحاد يعود إلى انعكاسات أزمة الاقتصاد الأمريكي وإفلاس مؤسسات مالية كبيرة ويؤكدون على متانة أسس الشركات الروسية.

خسرت أسواق المال الروسية أكثر من 200 مليار دولار في الأيام الثلاثة الأخيرة ويجمع الخبراء على أن الهبوط الحاد يعود إلى انعكاسات أزمة الاقتصاد الأمريكي وإفلاس مؤسسات مالية كبيرة ويؤكدون على متانة أسس الشركات الروسية.
كما أعلنت وزارة المالية الروسية أنها تعتزم ضخ أكثر من 45 مليار دولار في القطاع المصرفي الروسي للحد من تأثيرات الأزمة الحالية.
ورغم الانخفاض الكبير في مؤشرات البورصات الروسية في الأسابيع الأخيرة، وفقدانها منذ بداية الأسبوع  الحالي أكثر من 20% إلا أن فريقا واسعا من الخبراء يرفضون  مقارنة الوضع الحالي بأزمة أغسطس/ آب عام 1998 ويلفتون إلى  متانة أسس الاقتصاد الروسي.
ويعرب الخبراء عن ثقتهم في  أن تضافر جهود البنك المركزي الروسي والحكومة سيؤدي إلى تجاوز الأزمة الحالية لاسيما وأن روسيا تملك أدوات ووسائل كثيرة للحد من انهيار البورصات، ليس آخرها ضخ السيولة اللازمة في النظام المالي الروسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم