القاء القبض على حاكم أحد أقاليم المعارضة في بوليفيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19861/

ألقت السلطات البوليفية القبضَ على حاكم اقليم باندو المضطرب ليوبولدو فرنانديز، واقتادته الى المطار في مدينة كوبيخا الخاضعةِ لسيطرة الجيش، بحسب ما أعلنه التلفزيون البوليفي، فيما توقع الرئيس إيفو موراليس التوصلَ الى اتفاقٍ مع المعارضة لنزع فتيل الأزمة.

ألقت السلطات البوليفية القبضَ على حاكم اقليم باندو المضطرب ليوبولدو فرنانديز، واقتادته الى المطار في مدينة  كوبيخا الخاضعةِ لسيطرة الجيش ،بحسب ما أعلنه التلفزيون البوليفي، فيما توقع الرئيس إيفو موراليس التوصلَ الى اتفاقٍ مع المعارضة  لنزع فتيل الأزمة.
وأكد موراليس أن اعتقال حاكم باندو جاء ضمن الاطر القانونية وقال :"لقد علمت من خلال وسائل الاعلام أن اجراءً  قانونيا اتخذ ضد حكومة باندو بتهمة الابادة الجماعية ، ولكن بغض النظر عن هذا الاجراء أنا اهنئ وزارة الشؤون العامة لقيامها بواجبها في دعم الامن وحماية الملكية  العامة. هذا الاعتقال تم بطريقة قانونية ودستورية ولا يمكن لاحد الاعتراض عليه، ونأمل من المؤسسة التي تدعى القضاء أن تنفذ القضاء العادل، هذه هي امنيتنا الكبرى".
واشنطن تضم فنزويلا وبوليفيا للقائمة السوداء
من جهة اخرى أعلن الرئيسُ الأمريكي جورج بوش عن ضمِّ فنزويلا وبوليفيا وميانمار الى القائمة السوداء للدول التي لا تلتزم بمحاربةِ إنتاج المخدرات وتجارتِها
ان ادخال هذه الدول وغيرها ٍ الى القائمة السوداء يعني تقليصَ المساعدات الأمريكية اليها.. لكن الرئيسَ الامريكي قال إن واشنطن لن تقلص مساعداتها الى فنزويلا وبوليفيا إلى ما أسماه برامجَ المؤسسات الديمقراطية في هذين البلدين، معتبرا أن ذلك أمرٌ مهم للغاية للمصالح القومية الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك