رواية موسيقية عربية على خشبة مسرح في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19846/

قدم في الرابع عشر من الشهرِ الجاري على خشبة مسرح "تياتريوم نا سيربوخوفكي" في موسكو عرض للمسرحية الموسيقية "وجوه الحب". وهو خليط من الرقصات الشعبية والملابس التقليدية لمختلف الدول على انغام الموسيقى العربية وفرصة التقاط الصور مع الاميرة وحراسها الشخصيين. كل هذا ضمن برنامج الميوزكل "وجوه الحب" المقتبس من مسرحية لـ"فاديم تارتاكوفسكي".

قدم في الرابع عشر من الشهرِ الجاري على خشبة مسرح "تياتريوم نا سيربوحوفكي" عرضٌ للمسرحية الموسيقية "وجوه الحب".خليط من الرقصات الشعبية والملابس التقليدية لمختلف الدول على انغام الموسيقى العربية وفرصة التقاط  الصور مع الاميرة وحراسها الشخصيين. كل هذا ضمن برنامج الميوزكل "وجوه الحب" المقتبس من مسرحية لـ"فاديم تارتاكوفسكي".
يتناول الميوزكل قصة حب أميرة عربية. وهذه المسرحية الموسيقية هي لمحبي التعرف على ثقافات جديدة عن طريق السفر وتمضية وقت ممتع  بصحبة الاسرة. والميوزكل من تأليف انجيليكا  بيلي دينس ، وهي راقصة ذات شهرة عالمية ومؤسسة الباليه " اربعة عشر".
تسعى انجيليكا دائماً في اعمالها المسرحية الموسيقية لتحطيم الحواجز ما بين الرقص الشرقي والرقص الشعبي والرقصات المختلفة الاخرى مثل "الجاز مودرن" و"هيب هوب" و "السامبا الافريقية" وغيرها للتوصل الى ما وراء حدود تلك الرقصات والثقافات. وتجمع مسرحية "وجوه الحب" الموسيقى والرقص والملابس من  ثقافات مختلفة بطريقة تسهل على الاوربيين استيعاب هذه الثقافات وخاصة الثقافة العربية.
هذا المشروع النادر فريد من نوعه في روسيا، جذب خيرة خبراء الصوت والمخرجين والراقصين والمغنين. بالاضافة الى المؤثرات البصرية والصوتية والديكورات المتنوعة لنقل قصة الحب عن طريق الرقص والموسيقى.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية