تعاون سوري روسي لخدمة "متميزي" سورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19843/

وقع وزير التربية السوري علي سعد مع فيكتور سادوفينتشي مدير جامعة موسكو الحكومية اتفاقية للتعاون وتبادل الخبرة في إنشاء مركز وطني للمتميزين في مدينة حمص السورية.

وقع وزير التربية السوري علي سعد مع فيكتور سادوفينتشي  مدير جامعة موسكو الحكومية اتفاقية للتعاون وتبادل الخبرة في إنشاء مركز وطني للمتميزين في مدينة حمص السورية.
وستقوم السياسة التعليمية في المركز الوطني للمتميزين في سورية على تدريس الطلبة المتميزين الحائزين على شهادة التعليم الأساسي وعلى التعاون العلمي مع الجهات المماثلة والتعاقد مع الخبرات المناسبة من داخل سورية أو خارجها وإيفاد الطلبة للمشاركة العلمية والثقافية خارج البلاد سواء الى روسيا أو غيرها من البلدان المتقدمة طيلة فترة الدراسة.
وزار وزير التربية السوري المركز العلمي المتخصص للمتميزين في موسكو واطلع على عمل المركز وما يتضمنه من قاعات للدراسة ومخابر متخصصة ومكتبات وقاعات للمطالعة واقسام داخلية لسكن الطلبة واستمع من مدير المركز الى شرح مفصل عن العملية التدريسية في المركز وكيفية انتقاء الطلاب للدراسة فيه وعملهم بعد التخرج.
ونوه الوزير السوري باستعداد جامعة موسكو للتعاون مع المركز الوطني للمتميزين في سورية الذي يهدف الى تنمية قدرات الطلاب السوريين.
بدوره رحب مدير  جامعة موسكو بعلاقات التعاون مع سورية في جميع المجالات بما في ذلك المركز الوطني للمتميزين معربا عن استعداد الجامعة لتقديم كل ما يتعلق بالجانب الروسي لتنظيم التعاون وايفاد مدرسين متخصصين الى سورية واستقبال متدربين منها.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)