خسائر بالجملة لأصحاب الضيافة وبرشلونة يصالح جماهيره في دوري الأبطال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19836/

شهدت الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم سقوطا بالجملة لأصحاب الضيافة حيث خسرت أندية باناثينايكوس وبازل ومرسيليا وآيندهوفن. لكن الخسارة المدويّة لروما على أرضه أمام كلوج الروماني كانت أكبر مفاجآت الأمسية الكروية.

شهدت الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول سقوطا بالجملة لأصحاب الضيافة حيث خسرت أندية باناثينايكوس وبازل ومرسيليا وآيندهوفن. لكن الخسارة المدويّة لروما على أرضه أمام كلوج الروماني كانت أكبر مفاجآت الأمسية الكروية.
من جهة أخرى حققت أندية تشيلسي الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي ومواطنه ليفربول وانتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني ومواطنه اتلتيكو مدريد انطلاقة قوية في الجولة الأولى من أغلى البطولات الكروية في القارة العجوز، حيث أكرم تشيلسي وفادة ضيفه بوردو الفرنسي برباعية نظيفة، وانتزع انتر ميلان فوزا ثمينا من مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-0، وحذا حذوه اتلتيكو مدريد بتغلبه على مضيفه ايندهوفن الهولندي 3-0، وليفربول بفوزه على مضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1، فيما تغلب برشلونة على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 وتعتبر نتيجة النادي الكاتالوني تسجيلا لأول انتصار رسمي للفريق بقيادة المدرب الجديد جوسيب غوارديولا.

 وفاز شاختيور الأوكراني خارج أرضه على مضيفه بازل السويسري بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم الضيوف بهدفين  سجلهما البرازيليان فرناندينيو و جادسون في الدقيقتين 25 و45 على الترتيب، وفي اللحظات الأخيرة من المباراة قلص المدافع الأرجنتيني دافيد أبراهام الفارق بهدف من متابعة لكرة عرضية.
لكن مفاجأة هذه الجولة حدثت في إيطاليا وكان ملعب الأوليمبيكو في العاصمة روما شاهدا عليها عندما فجر كلوج الروماني  الذي يعد وصوله إلى المسابقة مفاجأة بحد ذاتها، أول انتصاراته في الدور الأول بانتزاعه فوزاً ثميناً من مضيفه روما 2-1. وعانى روما الأمرين وسط غياب قائده وصانع ألعابه فرانشيسكو توتي الذي ارتأى المدرب لوتشيانو سباليتي الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط رغم تعافيه من الإصابة، لكنه اضطر إلى اشراكه في الشوط الثاني عندما تقدم الضيوف 2-1 دون أن ينجح فريق العاصمة في إدراك التعادل.
وفي مباراة أخرى اقتنص أنورثوزيس القبرصي الذي يشارك في البطولة لأول مرة في تاريخه تعادلاً سلبياً ثميناً على أرض مضيفه القوي فيردر بريمن الألماني ضمن مباريات المجموعة الثانية، ليثبت بطل قبرص أنه لن يكون لقمة سائغة لبقية الفرق، ويتابع مفاجآته بعد أن كان قد أقصى أولمبياكوس اليوناني في المرحلة الماضية وتأهل بالتالي إلى دور المجموعات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا