خيمة رمضانية تجد لها مكانا في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19834/

افتتحت في موسكو بمسجد الشهداء في منطقة "بوكلونايا غارا"خيمة رمضانية يقدم فيها طعام الافطار للصائمين بمناسبة حلول الايام العشر ة الأخيرة من رمضان، برعاية مجلس المفتين بروسيا وحكومة موسكو. وهي مناسبة اخذت تتحول الى تقليد سنوي.

افتتحت في موسكو بمسجد الشهداء في منطقة "بوكلونايا غارا"خيمة رمضانية يقدم طعام الافطار للصائمين بمناسبة حلول الايام العشر ة الأخيرة من رمضان، برعاية مجلس المفتين بروسيا وحكومة موسكو. وهي مناسبة اخذت تتحول الى تقليد سنوي.

وينتظر المسلمون بروسيا حلول شهر رمضان الكريم كل عام لممارسة شعائر دينهم، فيقبلون على المساجد بكثافة لقراءة آيات الذكر الحكيم  والاستماع إلى الدروس الدينية وأداء صلاة الجماعة، الأمر الذي يجعل من هذا الشهر عيدا يمتد لثلاثين يوما.

كما ويحرص المسلمون الروس على أداء صلاة التراويح. هذه العبادة الهامة التي يتميز بها هذا الشهر.

وتعتبر روسيا بلدا متعدد الثقافات والأعراق، وهناك العديد من القوميات التي تنتسب إلى الإسلام  كالشيشان والداغستانيين والتتار، وهم متمسكون بدينهم  وينتهزون فرصة شهر رمضان الكريم من أجل التعبير عن مشاعرهم الدينيه.

ويشارك نواب من مجلس الدوما وممثلو مختلف الاحزاب السياسية والاديان في روسيا المسلمين تلاىحتفاء بهذه المناسبة.

ومن الجدير بالذكر ان موائد رمضان او موائد الرحمن هي شكل من اشكال التكافل الاجتماعي  وباب من ابواب الخير التي تكثر في رمضان وبدأت تجد لها مكانا في موسكو.

المزيد عن الموضوع في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)