المصارف المركزية الغربية تحاول تجنب حالة الشلل في أسواق المال

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19832/

هبت المصارف المركزية الغربية في أسواق المال العالمية لإنقاذ اسواقها عبر ضخ سيولة إضافية في قطاعها المالي تجاوز 470 مليار دولار في اليومين الماضيين.

هبت المصارف المركزية الغربية في أسواق المال العالمية لإنقاذ أسواقها عبر ضخ سيولة إضافية في قطاعها المالي تجاوز 470 مليار دولار في اليومين الماضيين.
واتخذت المصارف المركزية اجراءات ضرورية ومنسقة لمساعدة البنوك التجارية الخاصة لمواجهة الأزمة المالية الأمريكية التي تشكل تهديدا واقعيا لسير أعمال أسواق المال العالمية.
وقدم المصرف المركزي الأوروبي قروضا عاجلة للبنوك التجارية تقدر بحوالي 300 مليار دولار بفائدة قدرها 4.5% لتوفير السيولة اللازمة وتجنب حالة الشلل في أسواق المال.
ومنح مجلس الاحتياطي  الفيدرالي الأمريكي تسهيلات مالية للبنوك في مجال الحصول على قروض حكومية طارحا أموالا بمقدار 70 مليار دولار. وشارك البنك الياباني أقرانه الغربيين في طرح سيولة نقدية للأسواق تجاوزت 23 مليار دولار في اليوميين الماضيين.

بنك "باركليز" البريطاني  يشتري فروع "ليمان براذرز" الاستثماري الأمريكي

توصل بنك "باركليز" البريطاني الى اتفاق مع "ليمان براذرز" الاستثماري الأمريكي المنهار حول شراء فروعه الاستثمارية والتجارية التي تقع في الولايات المتحدة بسعر 1.75 مليار دولار.
ويصبح "باركليز"، وهو ثالث أكبر مصرف بريطاني، بموجب صفقة الشراء صاحب أصول "ليمان براذرز" التجارية بقيمة 72 مليار دولار وديونه بقيمة 68 مليار دولار.
كما سيتم تمويل الصفقة جزئيا بعد إصدار إضافي لأسهم "باركليز" بقيمة مليار دولار على الأقل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم