الجيش الباكستاني يعطي أوامر بإطلاق النار على القوات الأمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19818/

أفادت قناة "سي ان ان" الامريكية أن قيادة الجيش الباكستاني أعطت الضوء الأخضر لقواتها بإطلاق النار على القوات الأمريكية التي تنتهك حرمة الأراضي الباكستانية عبر الحدود مع أفغانستان سواء البرية منها أو الجوية. ويأتي هذا القرار ردا على عملية قامت بها وحدات خاصة أمريكية على الأراضي الباكستانية في 3 سبتمبر/أيلول الحالي.

أفادت قناة "سي ان ان" الامريكية  أن قيادة الجيش الباكستاني أعطت الضوء الأخضر لقواتها بإطلاق النار على القوات الأمريكية التي تنتهك حرمة الأراضي الباكستانية عبر الحدود مع أفغانستان سواء البرية منها أو الجوية.
ويأتي هذا القرار ردا على عملية قامت بها وحدات خاصة أمريكية على الأراضي الباكستانية في 3 سبتمبر/أيلول الحالي.
وقالت القناة أن الأمر واضح وهو فتح النار على أي تكرار لاختراق الحدود الباكستانية.
ونقلت مصادر عن سكان محليين بإقليم وزيرستان جنوب غربي باكستان قولهم  أن جنوداً باكستانيين أطلقوا النار في الهواء أثناء محاولة عدد من الجنود الأمريكيين عبور خط الحدود، بعد أن قامت عدة مروحيات بإنزالهم في الجانب الأفغاني.
اسلام أباد تنفي
لكن  إسلام أباد نفت الثلاثاء صدور أي أوامر لقواتها بالاشتباك مع القوات الأمريكية.
ونفى المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال أطهر عباس التقارير التي تحدثت عن صدور أوامر من قيادة الجيش للقوات بإطلاق النار على القوات الأمريكية إذا ما حاولت مرة أخرى اجتياز الحدود الأفغانية والدخول إلى الأراضي الباكستانية.
وقال عباس، في تصريح للقناة المذكورة، إن القوات الباكستانية تتبع نفس القواعد والإجراءات السابقة ولم يطرأ عليها أي تغيير، دون أن يوضح طبيعة تلك الإجراءات، مضيفاً أن تصريحاته السابقة  قد أُسيء فهمها.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)