"مصالحة الجماهير".. عنوان روما وبرشلونة مع انطلاقة دوري أبطال أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19812/

يستهل فريق تشيلسي الانكليزي وصيف البطل في الموسم الماضي مشواره في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم الثلاثاء 16 سبتمبر/ أيلول بلقاء فريق بوردو الفرنسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن أول مرحلة من تصفيات المجموعة الاولى لدوري أبطال اوروبا بكرة القدم.

 يستهل فريق تشيلسي الانكليزي وصيف البطل في الموسم الماضي مشواره في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم الثلاثاء 16 سبتمبر/ أيلول بلقاء فريق بوردو الفرنسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن أول مرحلة من تصفيات المجموعة الاولى لدوري أبطال اوروبا بكرة القدم.
وكان تشيلسي خسر امام مواطنه مانشستر يونايتد بضربات الترجيح في المباراة النهائية في ايار الماضي بنهائي موسكو. وهو يعول بقيادة مدربه الجديد البرازيلي فيليبي سكولاري على مجموعة من اللاعبين البارزين مثل فرانك لامبارد، وجو كول وصانع العابه الجديد اللاعب  البرتغالي الشهير  ديكو والفرنسيان فلوران مالودا، ونيكولا أنيلكا واللاعب العاجي سالومون كالو.
اما بوردو، فيواجه تشيلسي في المشاركة الاوروبية الاولى تحت إشراف المدرب الدولي الفرنسي لوران بلان ، ويغيب عن الفريق مدافعاه شالمه وتريموليناس بداعي الإيقاف عن اللعب.
ويستضيف فريق روما الايطالي فريق كلوج الروماني على الملعب الاولمبي في روما. وينعم فريق العاصمة الايطالية بعودة قائده فرانشيسكو توتي بعد شفائه من الاصابة حيث يتحتم على فريق روما الفوز لتغيير الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق مع انطلاقة الدوري  الإيطالي إذ خسر مباراته الثانية بعد أن تعادل في الأولى على أرضه مع نابولي.
وفي المجموعة الثانية، يخوض انترناسيونالي ميلانو الايطالي مباراته الاوروبية الاولى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وفيها يحل ضيفا ثقيلا على باناثينايكوس اليوناني في اثينا. ومن المتوقع ان يلعب الجناح الدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما في خط الهجوم الى جانب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة يحل فريق  انورتوسيس القبرصي الذي وصل الى دوري الابطال الاوروبي للمرة الاولى في تاريخه،ضيفاً على فريق  فيردر بريمن الالماني.
وفي المجموعة الثالثة، يستضيف برشلونة الاسباني سبورتنغ لشبونة البرتغالي على ملعب "نوكامب" في برشلونة في مباراة تعني الكثير لمدرب الفريق الكاتالوني غوارديولا  لمصالحة جماهيره بعد البداية المتعثرة في الدوري الاسباني. ويستضيف بازل السويسري شاختيور دونتسك الاوكراني في بازل.
ووفي المجموعة الرابعة يلتقي أولمبيك مرسيليا الفرنسي وليفربول الانكليزي على ملعب "ستاد فيلودروم" في مرسيليا في تكرار للموسم الماضي حيث التقى الفريقان في نفس المجموعة. ويغيب عن ليفربول الكابتن ستيفن جيرارد والمهاجم الاسباني فرناندو توريس لاصابتهما. كما يستضيف فريق ايندهوفن الهولندي فريق أتلتيكو مدريد الاسباني على ملعب "فيليبس" في ايندهوفن بهولندا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا