تبديل قيادة القوات متعددة الجنسيات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19798/

تسلم الجنرال الأميركي ريموند أوديرنو يوم الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول في احتفال رسمي مهمة قيادة القوة المتعددة الجنسيات في العراق خلفا للجنرال ديفيد بتريوس، الذي عمل هناك ما يقارب العامين .

تسلم الجنرال الأميركي ريموند أوديرنو يوم الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول في احتفال رسمي مهمة قيادة القوة المتعددة الجنسيات في العراق خلفا للجنرال ديفيد بتريوس،  الذي عمل هناك ما يقارب العامين

وشارك وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس، الذي وصل إلى العاصمة العراقية يوم الاثنين 15 سبتمبر/أيلول في مراسم نقل السلطات.

وقد جرت هذه المراسم في قاعدة عسكرية أمريكية باحد القصور السابقة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين قرب مطار بغداد.

وقاد أوديرنو الفرقة الرابعة للمشاة في الجيش الامريكي خلال غزو العراق عام 2003 وعاد الى العراق في ديسمبر/ كانون الاول عام 2006 وشغل لاكثر من عام منصب نائب قائد القوات الامريكية في العراق.

يذكر ان الجنرال الأمريكي الجديد كان قد تعرض خلال الفترة الاولى التي أمضاها في العراق لانتقادات من قبل بعض المحللين والعسكريين بسبب أساليبه الصارمة في المنطقة المسؤول عنها، التي شملت محافظة  تكريت.ولكنه  دافع عن أساليبه بوصفه لهذه المنطقة بانها معقل للمسلحين، الامر الذي تطلب اجراءاته العنيفة، حسب قوله.

كما عمل أوديرنو عن كثب مع الجنرال بتريوس قائد القوات الامريكية المنتهية ولايته في العراق للتخطيط للعمليات العسكرية الأمريكية هناك.
هذا وسيتولى بتريوس منصب قائد القيادة المركزية الامريكية المسؤولة عن العمليات العسكرية في منطقة تمتد من كينيا غربا الى كازاخستان في الشرق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية