روسيا مع كوبا وفنزويلا تستمر في تطوير العلاقات في المجال العسكري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19788/

اتفقت روسيا وكوبا على تفعيل التعاون المتبادل في معظم المجالات الاقتصادية بين البلدين وذلك على هامش زيارة إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي إلى هافانا.بعد زيارته الى كوبا يبدأ سيتشين زيارة عمل إلى فنزويلا برفقة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال الروس.

اتفقت روسيا وكوبا على تفعيل التعاون المتبادل في معظم المجالات الاقتصادية بين البلدين وذلك على هامش زيارة إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي إلى هافانا.
وأشار سيتشين إلى أن الطرفين يعملان في إطار مجموعات عمل مشتركة على صياغة اتفاقيات تعاون في مجالات الطاقة وصناعة الطائرات والسيارات والزراعة والصناعات الغذائية وغيرها، منوها بأنه تم الاتفاق على التحرك الفاعل والمشاورات المستمرة لتطوير وتعزيز هذا التعاون. كما طلبت كوبا مساعدتها في إعادة بناء ما دمرته الأعاصير من محطات الطاقة وتجهيزاتها.  
بعد زيارته الى كوبا يبدأ إيغور سيتشين زيارة عمل إلى فنزويلا برفقة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال الروس.
وكانت فنزويلا الدولة الثانية المؤيدة للسياسة الروسية في القوقاز، وجاء التأييد أثناء وجود القاذفتين الاستراتيجيتين الروسيتين من طراز "تو-160" على الأراضي الفنزويلية. 
وتطورت العلاقات بين روسيا وفنزويلا في الآونة الأخيرة بوتائر متسارعة، وكثف البلدان تعاونهما العسكري عبر برنامج لتوريد الأسلحة تضمن القيام بإمدادات بنادق كالاشنيكوف ومروحيات ومقاتلات "سوخوي" إلى فنزويلا. وبلغت قيمة المشتريات خلال  العامين الماضيين 3،5 مليار دولار.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)