حصن إزمايلوفو يستضيف مهرجانا دوليا للحرف اليدوية الشعبية الروسية والأجنبية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19786/

اقيم في مركز الصنائع والحرف في حصن "إزمايلوفو" للمرة الخامسة مهرجانا دوليا للحرف اليدوية الشعبية الروسية والأجنبية تحت عنوان "معرض الحرف".

اقيم في مركز الصنائع والحرف في حصن "إزمايلوفو" للمرة الخامسة مهرجانا دوليا للحرف اليدوية الشعبية الروسية والأجنبية تحت عنوان "معرض الحرف".

لقد تمتع سكان موسكو وضيوفها في نهاية الأسبوع الماضي بعبق من الماضي العريق.

وانتقل زوار المهرجان  إلى رحاب الماضي فور اقترابهم من مركز الصنائع والحرف في "إزمايلوفو" إحدى ضواحي العاصمة الروسية. يدخل المهتمون بالتقاليد الشعبية عبر جسر مزين بمصابيح أنيقة إلى الحصن الخشبي النادر حيث أعيد إنشاء مجموعة من القصور وورشات المهن اليدوية التي يرجع تاريخها الى القرن السابع عشر. أما الآن، فإن عشرات من أمهر الحرفيين في مختلف الحرف اليدوية التقليدية جاؤا كما في كل سنة من شتى أنحاء العالم الى هذا الحصن للمشاركة في المهرجان الذي أقيم هذا العام تحت شعار "يا حرفيي العالم اتحدوا !".

اجتمع  الخزافون والحفارون على الخشب ومطرزات الخيوط الذهبية وغيرهم من أصحاب الصنائع اليدوية التقليدية المختلفة  في الهواء الطلق لتذكير المواطنين الروس بتراثهم القديم، إضافة الى إطلاعهم على الحرف الشعبية المنتشرة خارج روسيا. وكان غناء الفرق الموسيقية ودق المطارق  يصاحبان عمل الحدادين المهرة الذين استعرضوا مواهبهم المهنية النادرة بصنع سياجات أنيقة وزهور حديدية جميلة لا تختلف تقريبا عن الورود الحقيقية. النار والحديد جاورا الخشب الذي كان يتحول بأيدي الحفارين الى تحف وصور جدران وإيقونات منقوشة. وطوال 3 أيام أتاح المهرجان لعشاق التراث الوطني فرصة سانحة لتعلم أصول حرف تقليدية متنوعة ومن بينها حرف يدوية تفخر بها روسيا منذ القِدم، حيث ما زال الدنتيل الروسي على سبيل المثال مشهوراً في أوروبا منذ عهود طويلة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية