معرض عن الجينز في متحف الإثنوغرافيا الروسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19782/

استضاف متحف الإثنوغرافيا الروسي، وهو واحد من أكبر المتاحف الإثنوغرافية في العالم، الذي يعود تاريخه إلى اكثر من 100 عام، معرضا عن الجينز جاء بعنوان "إثنو جينز: تدرجات اللون النيلي".

استضاف متحف الإثنوغرافيا الروسي، وهو واحد من أكبر المتاحف الإثنوغرافية في العالم، الذي يعود تاريخه إلى اكثر من 100 عام، معرضا عن الجينز جاء بعنوان "إثنو جينز: تدرجات اللون النيلي".

يفتح أمامنا هذا المعرض صفحة لنقرأ من خلالها تاريخ الجينز، هذا القماش الذي غدا خامة للباس شعبي واسع الانتشار. يطلبه الفقير لخصائصه التي يمتاز بها، كطول عمر استعماله ومقاومته للاهتراء وأحيانا ليداري به فقره، كما لا يتورع ميسور الحال عن اقتنائه وذلك بعد أن احتل بأنواعه وألوانه واجهات المحلات اللامعة أو أرصفة الشوارع المغبرة على حد سواء. ومثلما هو الاسم الذي حمله المعرض أي" الإثنو جينز: تدرجات اللون النيلي"، كذلك نوع منظمو المعرض اختيارهم وتدرجوا بين مستويات هذا اللون الذي تشرب الجينز من أطيافه طوال قرون مديدة.

برزت فكرة إقامة معرض الإثنوجينز هذا  بمحض الصدفة قبل عدة سنوات خلت. وذلك عند إقامة معرض للملابس التقليدية. آنذاك ظهر واضحا للعيان أن مجموعة كبيرة من المعروضات تشبه بشكل أو بآخر ما تطرحه بيوت الازياء الحديثة من ألبسة، لا سيما ما يتعلق بالجينز. ما حدا بالعاملين في متحف الاثنوغرافيا الروسي إلى إقامة معرض خاص يتتبع تاريخ هذا القماش ومراحل تطوره. فكانت النتيجة صورة مختلفة لأصول هذا القماش عما هي شائعة لدى الكثيرين.

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية