بوتين: الميزانية الحكومية لن تتأثر بالأزمة العالمية

مال وأعمال

اثناء اجتماع هيئة رئاسة الحكومةاثناء اجتماع هيئة رئاسة الحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19765/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء اجتماع هيئة رئاسة الحكومة يوم 15 سبتمبر/أيلول إن التقلبات في أسعار المواد الخام وعدم استقرار الاسواق المالية العالمية لن تنعكس على نظام الميزانية الروسي.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء اجتماع هيئة رئاسة الحكومة يوم 15 سبتمبر/أيلول إن التقلبات في أسعار المواد الخام وعدم استقرار الاسواق المالية  العالمية لن تنعكس على نظام الميزانية الروسي.
واشار بوتين الى أن الاحتياطات المتراكمة لدى وزارة المالية الروسية تتيح تخفيف عواقب اضطرابات السوق العالمية. وفيما يتعلق ببرامج الاستثمارات الحكومية، حث رئيس الوزراء على عدمِ التأخر في تمويلها، داعيا وزارة المالية الى ضرورة البَدء بالاجراءات اللازمة في اقرب وقت ممكن.
يذكر أن حجم تمويل البرامجِ الحكومية للعام الحالي يقدر بنحو 26 مليارا ونصفَ المليار دولار.
 
نسبة نمو الإنتاج الصناعي الروسي 5.3 % هذا العام
قالت وزيرة التنمية الاقتصادية الروسية إلفيرا نبيولينا إن الانتاج الصناعي في روسيا نما في شهر آب/أغسطس بنسبة  4.7% وخلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام  بنسبة 5.3%.
واضافت نبيولينا في اجتماع لهيئة رئاسة الحكومة في موسكو يوم 15 سبتمبر/أيلول   أن الانتاج الصناعي في روسيا بدأ بتصحيح مساره حيث سجل في يوليو/ تموز الماضي  نموا بنسبة  3.2% مقارنةً مع ذات الشهر من العام المنصرم .

وبينت الوزيرة أن قطاع الصناعات التحويلية ينمو بمعدلات متسارعةٍ مقارنةً مع اجمالي معدل النمو الصناعي في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم