الناتو وتبليسي يوقعان وثائق تأسيس مجلس الناتو- جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19760/

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب سخيفر أن توقيع حزمة الوثائق الأطرية بخصوص تأسيس مجلس جورجيا – الناتو "سيساعد على توسيع وتعميق العلاقات بين الحلف وتبليسي".

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب سخيفر أن توقيع حزمة الوثائق الأطرية بخصوص تأسيس مجلس  جورجيا – الناتو  "سيساعد على توسيع وتعميق العلاقات بين الحلف وتبليسي".
وجاء كلام تسخيفر أثناء مراسم توقيع هذه الوثائق حيث قال أن مجلس جورجيا- الناتو "سيؤمن الانتقال الى مستوى أرفع للعلاقات بين الجانبين".
وجرى التوقيع اليوم الاثنين 15 سبتمبر /أيلول في تبليسي على حزمة الوثائق لتأسيس "مجلس جورجيا- الناتو" وذلك بعد مرور أقل من شهر على توقيع وزراء خارجية دول الحلف عليها . وكان سخيفر أعلن في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الجورجية أن ممثلي الدول الاعضاء في الناتو سيناقشون سبل إعادة بناء البنية التحتية لجورجيا ،مضيفا أن الحلف قد يقوم بتزويد جورجيا بالمعلومات التي إلتقطتها رادارات الحلف، كما سيقوم الناتو بتبادل المعلومات العسكرية مع جورجيا.
وكان الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي قد أعرب في وقت سابق من اليوم عن أمله في أن يعطي الاجتماع في العاصمة الجورجية تبليسي دفعة للإسراع بعملية انضمام بلاده لحلف الناتو .
وقال ساكاشفيلي إن على بلاده العمل بجد مع الحلف لتثبت بأنها على المسار الصحيح للإنضمام الى ما أسماه بعائلة الأطلسي الاوروبي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)