مجلس الاتحاد الاوروبي قرر رسميا ارسال مراقبين الى جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19759/

اتخذ مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يوم الاثنين15 سبتمبر/ايلول قرارا رسميا بارسال بعثة الى جورجيا تتكون من 200 مراقب أوروبي. وحسب مصدر في المجلس من المقرر نشر المراقبين في المنطقة العازلة المحاذية من جهة جورجيا لاراضي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.

اتخذ مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يوم الاثنين15 سبتمبر/أيلول  قرارا رسميا بارسال بعثة الى جورجيا تتكون من 200 مراقب أوروبي. وحسب مصدر في المجلس من القرر نشر المراقبين في المنطقة العازلة المحازية من جهة جورجيا لاراضي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.

فبموجب البنود الاضافية الملحقة بخطة السلام التي وافق عليها في 8 سبتمبر/ أيلول رئيسا روسيا وفرنسا فانه يتعين نشر مراقبين اوروبيين في جورجيا قبل 1 اكتوبر/ تشرين الاول، الامر الذي سيمكن روسيا من سحب قوات حفظ السلام العائدة لها من هذه  المنطقة في حلول 10  اكتوبر/ تشرين الاول.
وتشير المصادر الدبلوماسية في بروكسل الى ان 7 بلدان على الاقل تنوي المشاركة في بعثة المراقبين الاوروبيين هذه، وهي فرنسا والمانيا وايطاليا وبريطانيا وبولندا ورومانيا و بلجيكا.

كما دعم وزراء خارجية  27 بلداً  - اعضاء الاتحاد الاوروبي- فكرة اجراء  التحقيق الدولي المستقل حول النزاع في جوجيا، حسبما اعلن ذلك برنار كوشنير وزير خارجية فرنسا  التي تترأس  الاتحاد الاوروبي حاليا.
    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)