أمريكا تقوي ذراعها الإسرائيلية لضرب إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19752/

وافقت وزارةُ الدفاع الامريكية على تزويدِ اسرائيل بألفِ قنبلة ذكية قادرةٍ على خرق الملاجئ المحصنةِ تحت الارض الامر الذي سيقوّي الى حد كبير من قدرةِ اسرائيل على ضرب منشآتٍ نوويةٍ ايرانية ،بحسب الخبراء العسكريين.

وافقت وزارةُ الدفاع الامريكية على تزويدِ اسرائيل بألفِ قنبلة ٍذكيةٍ قادرةٍ على خرق الملاجئ المحصنةِ تحت الارض الامر الذي سيقوّي الى حد كبير من قدرةِ اسرائيل على ضرب منشآتٍ نوويةٍ ايرانية، بحسب الخبراء العسكريين.
ولم تحدد الوزارةُ الموعدَ الذي سيتم فيه تزويدُ اسرائيل بهذه القنابل. لكن هذه الخطوة ربما تعطي دلائل إضافية على سعي الولايات المتحدة بمساعدة من حليفتها تل أبيب لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.
القوات  الجوية الإيرانية تجري مناورات ضخمة
قالت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" أن سلاح الجو والدفاع الجوي الإيراني سيبدأ سلسلة مناورات ضخمة في 15 محافظة ،وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل.
و أعلن قائد سلاح الدفاع الجوي الايراني احمد ميقاني الاثنين 15 سبتمبر /أيلول، ان عشرات الطائرات وانظمة الصواريخ المتطورة واسلحة جديدة سيجري اختبارها في هذه المناورات.
واعتبر ميقاني أن هذه المناورات هي الاولى التي تنفذها وحدات الدفاع الجوي على نطاق واسع، مؤكدا ان أحد أهم أهدافها يتمثل في وضع منظومة دفاع جوي موحدة للبلاد وتدريب وحدات الدفاع الجوي على أساليب الدفاعالحديثة  في الحرب.
ويجمع المراقبون أن هذه المناورات التدريبية تأتي لرفع مستوى جاهزية سلاح الجو في الجمهورية الإسلامية لصد أي عدوان محتمل قد تقدم عليه الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك