القاذفتان الاستراتيجيتان الروسيتان تستمران في تنفيذ مهمتهما في فنزويلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19734/

أعلن فلاديمير دريك الناطق بإسم القوات الجوية الروسية أن القاذفتين الاستراتيجيتين الروسيتين من طراز "تو-160" ستعودان في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري من فنزويلا الى قاعدتهما في روسيا.

يلتقي الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في 16 سبتمبر/ أيلول الجاري أفراد طاقمي القاذفتين الإستراتيجيتين الروسيتين "تو-160" على هامش زيارة تقوم بها الطائرتان لفنزويلا منذ العاشر من الشهر الجاري.
وفي هذا السياق أعلن فلاديمير دريك الناطق بإسم القوات الجوية الروسية في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري أن اللقاء يأتي بمبادرة من الرئيس الفنزويلي.
كما أشار دريك إلى أن القاذفتين الاستراتيجيتين الروسيتين من طراز "تو-160" ستعودان في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري من فنزويلا الى قاعدتهما في روسيا.
وكانت القاذفتان التابعتان للطيران الاستراتيجي الروسي قد أقلعتا من قاعدة "إنجلز" الجوية في محافظة مدينة ساراتوف الروسية وحلقتا فوق المحيط المتجمد الشمالي والمحيط الأطلسي قبل أن تهبطا في قاعدة "ليبرتادور" الجوية الفنزويلية في 10 سبتمبر/ أيلول الجاري تلبية لدعوة من الجانب الفنزويلي.
وتجدر الإشارة إلى أن تحليق الطائرتين الروسيتين جرى في الأجواء المحايدة مع الالتزام الكامل بالقوانين الدولية. ورافقت القاذفتين خلال رحلتهما طائرات من سلاح الجو النرويجي والكندي والأمريكي.
من جهة أخرى تبدأ قطع بحرية من أسطول المحيط الهادي الروسي المتركزة في شبه جزيرة كامتشاتكا تدريبات في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري وستستمر حتى العشرين من الشهر المذكور. ومن المقرر أن يتم خلال المناورات إطلاق صواريخ باليستية من الغواصات في بحر بيرينغ.
وأعلنت ادارة كامتشاتكا أن القوات البحرية الروسية طلبت من المسؤولين المحليين إخطار السكان بالتدريبات. كما تم إبلاغ جميع مؤسسات النقل الجوي في كامتشاتكا بالأمر من أجل إتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين سلامة الخطوط الجوية خلال فترة التدريبات. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)