الأطراف اللبنانية تستأنف جلسات الحوار الوطني لحل الخلافات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19733/

تستأنف الاطراف اللبنانية يوم الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول أولى جلسات الحوار الوطني اللبناني لحل القضايا الخلافية وفي مقدمتها الاستراتيجية الدفاعية وعلاقات التنظيمات بالدولة. من جهة أخرى وصل يوم الإثنين إلى بيروت الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى دعما للحوار.

تستأنف الاطراف اللبنانية يوم الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول أولى جلسات الحوار الوطني اللبناني لحل القضايا الخلافية وفي مقدمتها الاستراتيجية الدفاعية وعلاقات التنظيمات بالدولة.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد دعا الاطراف اللبنانية في الاسبوع الماضي الى بدء الحوار الوطني  في قصر بعبدا لحل القضايا العالقة.

وسيحضر الحوار الزعماء السياسيون اللبنانيون، الذين وقعوا في الدوحة اتفاقا أنهى أزمة سياسية حادة بين الأكثرية النيابية والمعارضة.

من جهة أخرى وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى بيروت يوم الإثنين في إطار جهود الجامعة لانجاح هذا الحوار.  
وأكد موسى ان الحوار اللبناني يشكل خطوة مهمة على طريق الوصول الى حل نهائي ثابت في لبنان. وأعرب موسى عن تفاؤله من تطورات الاوضاع في لبنان دون أن يخفي قلق الجامعة العربية من توتر العلاقات العربية العربية ،معرباً عن رغبته في ان يقفل ملف التوترات في اقرب وقت ممكن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية