جورجيا تخفي العدد الحقيقي لخسائرها البشرية في الحرب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19724/

أكد مصدر في الاستخبارات العسكرية الروسية ان حوالي 3 الآف عسكري من افراد الجيش ودوائر القوة في جورجيا قتلوا في آب/أغسطس اثناء الهجوم على أوسيتيا الجنوبية والعملية الروسية التي اعقبته لأرغام المعتدي على الجنوح للسلم.

أكد مصدر في الاستخبارات العسكرية الروسية ان حوالي 3 الآف عسكري من افراد الجيش ودوائر القوة في جورجيا قتلوا في آب/أغسطس  اثناء الهجوم على أوسيتيا الجنوبية والعملية الروسية التي اعقبته لأرغام المعتدي على الجنوح للسلم.
وأوردت وكالة " نوفوستي" قول مسئول في اجهزة الاستخبارات " ان لدينا معلومات وردت من مصادر مختلفة  تدل على ان الجيش الجورجي ودوائر القوة الاخرى في جورجيا فقدت حتى 3 الآف رجل  بنتيجة الهجوم على اوسيتيا الجنوبية". وحسب قوله فان هذه المعلومات متوفرة ايضا لدى  حلفاء جورجيا الذين قدموا لها المساعدة بنشاط  في تدبير العدوان المسلح. 
وقال المصدر ان " القيادة الجورجية تحاول اخفاء حجم خسائرها وتعلن رسميا فقط عن سقوط عشرات القتلى ( حوالي 70 رجلا) . اما في الواقع فأن هذه الارقام اقل في الواقع بمئات المرات".
علاوة على ذلك يوجد الكثيرون في الواقع من بين رجال الجيش الجورجي الذين يعتبرون في عداد المفقودين هم في الواقع من الفارين من ساحة المعركة . ويقوم افراد الشرطة الجورجية بالبحث عنهم الآن. وبرأيه ان السبب في وقوع مثل هذه الخسائر الكبيرة يكمن في ضعف مستوى التدريب العسكري وبالاخص لدى رجال الاحتياط والمعنوية الهابطة للعسكريين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)