أولمرت يغلق المعابر مع غزة ويبحث إتفاق السلام مع عباس

أخبار العالم العربي

أولمرت وعباسأولمرت وعباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19717/

أمر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود براك بإغلاق المعابر مع قطاع غزة يوم الاثنين 15 سبتمبر/أيلول، وذلك حسب بيان صدر عن مكتبه. من جانب آخر سيبحث أولمرت مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر المحاولات لإمكانية التوصل الى اتفاق سلام قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش.

أمر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود  باراك  بإغلاق المعابر مع قطاع غزة يوم الاثنين 15 سبتمبر/أيلول، وذلك حسب بيان صدر عن مكتبه.

جاء هذا بعد اعلان الشرطة الاسرائيلية عن سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منطقة خالية بالقرب من بلدة سديروت الاسرائيلية يوم الاحد، دون ان يتسبب بوقوع خسائر في الارواح. هذا ومن المتوقع ان يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس  رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت يوم غد الثلاثاء كما أفادت  وسائل الاعلام الاسرائيلية.

وسيبحث أولمرت، الذي أعلن انه سيستقيل بعد انتخاب زعيم جديد لحزب "كاديما" مع عباس آخر المحاولات لإمكانية التوصل الى اتفاق سلام قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان أولمرت سيبلغ عباس بخطته الجديدة لتعويض ألاف المستوطنين الاسرائيليين الراغبين في ترك منازلهم في بعض مستوطنات الضفة الغربية.

الشاعر ينفي أنباء عن لقاءه مع الإسرائيليين

من جهة أخرى قالت الاذاعة الاسرائيلية ان سلسلة اجتماعات عقدت بين يتسحاق ليفني المقرب من رئيس الوزراء ايهود أولمرت وشخصيات مقربة من حركة حماس منها ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق لمناقشة امكانية حدوث تحول في مواقف حماس من مفاوضات السلام.

من ناحيته نفى الشاعر هذه الانباء واكد ان حماس لم تطلب منه ان يمثلها في محادثات مع الاسرائيليين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية