موسكو وتسخينفال... آفاق علاقات رسمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19709/

قال وزير خارجية أوسيتيا الجنوبية مراد جيوويف إن لافروف سيتوجه الإثنين 15 سبتمبر/ أيلول الى تسخينفال لبحث آفاق تعزيز التعاونِ الثنائي وسبلِ بناء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وتشكل هذه الزيارة دعما معنويا كبيرا من جانب روسيا، البلد الذي بادر بالاعتراف باستقلال أوسيتيا.

قال وزير خارجية أوسيتيا الجنوبية مراد جيوويف إن لافروف  سيتوجه الإثنين 15 سبتمبر/ أيلول  الى تسخينفال لبحث آفاق تعزيز التعاونِ الثنائي وسبلِ بناء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وتشكل هذه الزيارة دعما معنويا كبيرا من جانب روسيا، البلد الذي بادر بالاعتراف باستقلال أوسيتيا.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" أنه تسود في المدينة اجراءات مشددة . وعن الأوضاع الأخرى في تسخينفال  قال المراسل أن عملية الاعمار تسير على قدم وساق، وهناك عدد كبير من المتطوعين الروس توجهوا للمساعدة في أعمال البناء بالإضافة إلى متطوعين من الصليب الأحمر الدولي الذين يقومون بتوزيع الأدوية والمواد الغذائية.
كما أن المشفى الميداني التابع لوزارة الطوارئ الروسية ما زال يعمل في المدينة كبديل للمستشفى المحلي الذي دمر تماما أثناء القصف الجورجي أثناء الحرب.
على الصعيد الإنساني قال مراسلنا إن هناك مأساة إنسانية  فإنه رغم تشييد المباني وتعويض الممتلكات الا أن الابناء والاباء والاقارب الذين توفوا بسبب العدوان لا يمكن تعويضهم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)