نوغوفيتسين: روسيا تمكنت من إحداث انعطاف حاسم في السياسة الاعلامية للبلدان الغربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19672/

صرح نائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال اناتولي نوغوفيتسين يوم 13 سبتمبر/ايلول ان روسيا تمكنت من احداث انقلابا في السياسة الاعلامية للبلدان الغربية بخصوص تغطيتها للوضع في جورجيا واوسيتيا الجنوبية، حيث كانت تلك السياسة منحازة بشكل كامل الى جانب جورجيا.

صرح نائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال اناتولي نوغوفيتسين يوم 13 سبتمبر/ايلول ان روسيا  تمكنت من احداث انقلابا في السياسة الاعلامية للبلدان الغربية بخصوص تغطيتها للوضع في جورجيا واوسيتيا الجنوبية، حيث كانت تلك السياسة منحازة بشكل كامل الى جانب جورجيا.
وقال نوغوفيتسين في حديثه في وكالة "نوفستي" على هامش عمل منتدى الحوار "فالداي" "ان قرارا اتخذ من قبل قيادة الدولة ووزارة الدفاع منذ البداية بالشفافية الكاملة امام وسائل الاعلام الجماهيرية والمجتمع حول عمليات قطعات القوات الروسية اثناء تنفيذها لمهمات السلام، وان هذا النموذج من التعاون بين المؤسسة والمجتمع، من وجهة نظري" اثبت كل الفعالية والفائدة".
وحسب قول المسؤول العسكري ان التكتيك الذي اتبعه الجانب الجورجي كان مجرد هجوميا وعدوانيا. "لهدف وحيد، هو تنفيذ ايديولوجية مهمة توحيد جورجيا في حدودها السابقة باسلوب القوة دون النظر الى ما توفر الان لدى المجتمع الدولي المتحضر من قواعد وقوانين".
اوكرانيا الرائدة في مجال تزويد جورجيا بالسلاح
واكد اناتولي نوغوفيتسين ان اوكرانيا تعتبر الرائدة في مجال تزويد جورجيا بالاسلحة حتى بداية احداث اوسيتيا الجنوبية بشهر اغسطس/اب. وقال "اوكرانيا رائدة في تزويد السلاح، بشكل محسوم ودون قيد او شرط، وذلك بكمية الاسلحة التي زودت بها الجانب الجورجي".
واكد الجنرال كذلك ان ميزانية الدفاع الجورجية ازدادت بشكل كبير قبيل القيام بالعدوان. واضاف " عمليا وصلت الميزانية الى مليار دولار قبيل التدخل. في ذات الوقت فان التسلح من جانب واحد لا يجري بدون اثر، اذ يتعاضم عديد الجيش ايضا وهو تهيأ لعمليات محددة".
مصير الطيارين الثلاثة الذين اسقطوا في جورجيا غير معروف
صرح الجنرال نوغوفيتسين ان مصير الطيارين الثلاثة الذين اسقطت طائرتهم الـ "تو -22" التابعة لسلاح الجو الروسي فوق الاراضي الجورجية ما يزال مجهولا. واضاف " ان الطاقم قفز بالمظلة فيما تم تسليم قائده لنا جريحا، حيث تم تقديم المساعدة الطبية له. لقد قمنا  بتنظيم التنسيق مع لجنة الصليب الاحمر الدولي لتقديم المساعدة مع الجانب الجورجي (للعثور على الطيارين الثلاثة) وتم توجيه نداء الى الولايات المتحدة الامريكية، لكننا لم نمتلك الان اي معلومات عن هؤلاء الاشخاص الثلاثة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)