جهود اوروبية لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

المنسقُ الأعلى للسياسةِ الخارجية للاتحادِ الأوروبي َخافير سولاناالمنسقُ الأعلى للسياسةِ الخارجية للاتحادِ الأوروبي َخافير سولانا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19654/

صرح المنسق الأعلى للسياسةِ الخارجية للاتحادِ الأوروبي خافير سولانا يوم 12 سبتمبر/ايلول بان جولته الاقليمية تعد تمهيدا لاجتماع اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الاوسط والذي من المقرر ان يعقد في نيويورك. كما وعبر سولانا في مستهل زيارته التي بدأها من إسرائيل عن تشاؤمه حول إمكانية التوصل إلى إتفاق سلام هذا العام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

صرح المنسق الأعلى للسياسةِ الخارجية للاتحاد الأوروبي َخافير سولانا يوم 12 سبتمبر /ايلول بان جولته الاقليمية تعد تمهيدا لاجتماع اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الاوسط الأسبوع المقبل والذي من المقرر ان يعقد في نيويورك.
وكان سولانا  قد وصل إلى القاهرة يوم 12 سبتمبر/ايلول قادماً من رام الله في زيارةٍ تستغرق يومين.
ومن المقرر ان يلتقي سولانا بالرئيسَ المصري حسني مبارك ووزيرَ خارجيته أحمد أبوالغيط ومدير المخابرات المصرية عمر سليمان والأمينَ العام لجامعةِ الدول العربية عمرو موسى.
ومن المنتظر أن يتوجهَ سولانا مساء الى الأردن المحطة الاخيرة في جولته حيث يجري مباحثات مع الملك عبدالله الثاني وكبار المسؤولين الأردنيين .

وكان سولانا قد أجرى مباحثات أمس الجمعة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله  بالضفة الغربية .
كما والتقى سولانا في مدينة رام الله برئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض. وذلك بعد لقاءه في القدس وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية