روسيا تخصص مبالغ كبيرة لتطوير الصناعة العسكرية والأبحاث العلمية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19653/

أبلغ سيرغي ايفانوف نائب رئيس الحكومة الروسية في لقائه مع رئيس الحكومة فلاديمير بوتين أن الحجم الاجمالي للطلبات العسكرية الحكومية المقرر في الميزانية العامة للسنوات الثلاث القادمة سيصل الى حوالي تريليون و 200 مليار روبل أي حوالي 50 مليار دولار.

أبلغ سيرغي ايفانوف نائب رئيس الحكومة الروسية في لقائه مع رئيس الحكومة فلاديمير بوتين أن الحجم الاجمالي للطلبات العسكرية الحكومية المقرر في الميزانية العامة للسنوات الثلاث القادمة سيصل الى حوالي تريليون و 200 مليار روبل أي حوالي 50 مليار دولار.
والمعروف أن مشروع الميزانية للأعوام 2009-2011 أحيل الى مجلس الدوما ومن المتوقع ان يتم بحثه في القراءة الأولى يوم 19 سبتمبر /أيلول.
وحسب قول ايفانوف فان حجم الطلبيات الحكومية العسكرية للعام 2009 سيزداد بمقدار 70 مليار روبل أي حوالي 3 مليار دولار و 40 مليار روبل للعام 2010 وهو مايعادل 1,5 مليار دولار وكذلك بمقدار 60 مليار روبل 2,5 مليار دولار للعام 2011.
وترتبط هذه الإضافات بالتضخم الواضح وتابع ايفانوف قائلا:" بالاضافة لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة وأعمال التصميم والتجارب ستدرج ضمن الطلبات الحكومية العسكرية التزويد بالوقود والزيوت الصناعية وتأمين المواد الغذائية لأفراد القوات المسلحة واللوازم المختلفة من السلع غير الغذائية كالملابس وغيرها.
سيرغي ايفانوف: منظومة الملاحة الفضائية "غلوناس" ستغطي كل الكرة الأرضية بحلول عام 2012
 وعلى صعيد آخر قال ايفانوف إن منظومة الملاحة الفضائية "غلوناس" ستغطي كل الكرة الأرضية بحلول عام 2012
من جانبه قال بوتين أنه وقع قرارا يقضي بزيادة الاعتمادات المالية لبرنامج غلوناس بمقدار 67 مليار روبل أي مايعادل 2,6 مليار دولار.
رصد مبلغ إضافي بمقدار 45 مليار روبل (1,7) مليار دولار للبرنامج الفضائي الفيدرالي
أعلن سيرغي ايفانوف نائب رئيس الحكومة أنه من المقرر رصد مبلغ 45 مليار روبل زهاء 1,7 مليار دولار لتعديل البرنامج الفضائي الفيدرالي. ومن المقرر انفاق جزء من هذا المبلغ على بناء مطار فضائي جديد شرق البلاد وحسب قوله فإن البرنامج المذكور مدني تماما.
التركيز على تطوير بناء السفن في روسيا
أصدر رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين تعليماته لنائبه سيرغي ايفانوف بتركيز الإهتمام على تطوير بناء السفن الحربية وفي معرض رده على طلب بوتين تقديم لمحة عن الوضع في المجمع الصناعي العسكري، أعلن ايفانوف أن الأمور تسير في السنوات الأخيرة على مايرام حيث تضاعف حجم انتاج مؤسسات التصنيع العسكري خلال 7-8 سنوات الماضية، ولكن دينامية بناء السفن الحربية مازالت بطيئة والوضع هناك مايزال صعبا.
بوتين يكلف ايفانوف بتشكيل مجلس المصممين لدى رئيس الحكومة
كلف فلاديمير بوتين نائبه سيرغي لافروف بالعمل على إنشاء مجلس لكبار المصممين العاملين في الميادين الابتكارات الاقتصادية الحديثة لدى رئيس الحكومة وأشار ايفانوف أنه ظهر في السنوات الأخيرة مصممون رئيسيون في بعض فروع الإقتصاد وبالدرجة الأولى المجمع الصناعي العسكري وأضاف ايفانوف قائلا:" انه من الضروري توجيه اهتمام بالغ جدا لصناعة الطائرات والسفن والقطاع الفضائي والذري وأكد إيفانوف أنه من المحتمل أن يتشاور مع وزيرة التطوير الاقتصادي إلفيرا نبيالدينوفا لإدراج كافة الفروع الابتكارية الواعدة مثل الاتصالات وتقنيات المعلوماتية والهندسة الالكترونية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم