موسكو: لا لنشر مراقبين دوليين في جمهوريتي القوقاز

اندريه نستيرينكو المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسيةاندريه نستيرينكو المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19643/

أكد أندريه نستيرينكو المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أن نشر المراقبين الدوليين سيتم في المناطق المحيطة بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية فقط، وليس على أراضي الجمهوريتين.

أكد أندريه نستيرينكو المتحدث بإسم وزارة الخارجية الروسية أن نشر المراقبين الدوليين سيتم في المناطق المحيطة بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية فقط، وليس على أراضي الجمهوريتين.
وقال نستيرينكو في مؤتمر صحفي" إن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أكد خلال إتصال هاتفي مع نظيرته الأمريكية كوندوليزا رايس أن موسكو ستبذل جهودا فعالة لإرساء الاستقرار في منطقة القوقاز وفقا لاتفاقية مدفيديف- ساركوزي. كما وشدد لافروف على أن نشر المراقبين الدوليين سيتم فقط في المناطق المحيطة بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وليس في الجمهوريتين نفسهما. موضحا بأن الإجراءات الضرورية لضمان أمن أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية قد تم اتخاذها عن طريق نشر دائم لقوات روسية هناك بناء على طلب من قيادة البلدين".
في لاهاي: روسيا تدحض ادعاءات جورجية
 كما وأكد نيستيرينكو أن ممثلي روسيا في محكمة لاهاي الدولية يدافعون عن موقف بلادهم حول النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي.
وقال نيستيرينكو " ان محكمة العدل الدولية في لاهاي أنهت جلسات استماع استمرت 3 أيام للنظر في دعوى قضائية رفعتها جورجيا ضد روسيا بتهمة خرق الإتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز النعصري. وقد قام ممثلو روسيا في المحكمة بتفنيد إدعاءات الجانب الجورجي ولفتوا نظر المحكمة إلى محاولات التزييف وقلب الحقائق التي يتبعها،

 وأشار نيستيرينكو إلى أن مسؤولي روسيا في المحكمة قاموا بتحميل جورجيا المسؤولية عن شن العدوان ضد أوسيتيا الجنوبية ودعوا المحكمة إلى عدم النظر في هذه الدعوى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)