باكستان تؤكد رفضها لأي توغل أمريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19608/

أكدت الحكومة الباكستانية موقفها الرافض لأي توغل للقوات الامريكية داخل اراضيها، في وقت تصاعد فيه التوتر بين البلدين بشأن كيفية التعامل مع المسلحين على الحدود مع افغانستان. من جهة اخرى قتل مالايقل عن 12 شخصا وأصيب 10 آخرون في غارة شنتها الطائرات الامريكية على مواقع قرب الحدود الافغانية.

أكدت الحكومة الباكستانية موقفها الرافض لأي توغل للقوات الامريكية داخل اراضيها، في وقت تصاعد فيه التوتر بين البلدين بشأن كيفية التعامل مع المسلحين على الحدود مع افغانستان.
وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود القريشي إن تصريحات قائد الجيش بشأن عدم السماح بعمل القوات الاجنبية داخل باكستان، تنطلق من الموقف الرسمي للبلاد، مؤكدا ان باكستان ستدافع عن سيادتها. وكانت الولايات المتحدة قد هددت بتكثيف عملياتها على الأراضي الباكستانية للقضاء على ما تعتبره قواعد لطالبان وتنظيم القاعدة، في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" ان الرئيس الأمريكي جورج بوش سمح سرا للقوات الخاصة بشن عمليات برية في باكستان.
غارة أمريكية توقع قتلى شمال غرب باكستان
قتل مالايقل عن 12 شخصا وأصيب 10 آخرون في غارة شنتها الطائرات الامريكية على مواقع شمال غرب باكستان قرب الحدود الافغانية.
وقالت مصادر عسكرية باكستانية إن الصواريخ سقطت قرب منزل في بلدة ميران شاه شمال اقليم وزيرستان، وإن القتلى مازالوا مجهولي الهوية. وفي السياق ذاته قال مسؤول أمني ان قوات الأمن الباكستانية قتلت نحو 100 مسلح من عناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة  في اشتباكات قرب الحدود الافغانية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك