بريطانيا ستضغط على باكستان للسماح بمطاردة المقاتلين في المناطق الحدودية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19596/

يمكن ان تمارس بريطانيا الضغط على باكستان لكي تسمح للقوات الامريكية وقوات التحالف التابعة للناتو في افغانستان باتخاذ خطوات جديدة لمطاردة المقاتلين في اراضيها. وجاء ذلك على لسان غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني اثناء المؤتمر الصحفي التلفزيوني.

يمكن ان تمارس بريطانيا الضغط على باكستان لكي تسمح للقوات الامريكية وقوات التحالف التابعة للناتو في افغانستان باتخاذ خطوات جديدة  لمطاردة المقاتلين في اراضيها. وجاء ذلك على لسان غوردون براون  رئيس الوزراء البريطاني اثناء المؤتمر الصحفي التلفزيوني.
واعلن براون قائلا: "  أخذا بالحسبان ما يجري حاليا عند الحدود بين باكستان وافغانستان ينبغي علينا رسم استراتيجية جديدة". الا انه لم يكشف لدى ذلك عن  تفاصيلها. واكد رئيس الوزراء البريطاني انه يرى ضرورة ملاحقة المقاتلين المرتبطين بصلات مع الطالبان والقاعدة والذين"يتسللون عبر الحدود بين الدولتين ذهابا وايابا".
كما أكد غوردون براون انه سيجري المباحثات مع آصف علي زرداني الرئيس الباكستاني الجديد بصدد الأمن عند الحدود الافغانية الباكستانية حين يصل الاخير الى لندن زائرا في الاسبوع القادم.
وفي هذه الاثناء صرح قائد القوات المسلحة الباكستانية أشفق كياني بان العمليات الحربية التي خاضتها الولايات المتحدة في منطقة وزيرستان الجنوبية الباكستانية  والتي اسفرت  في الاسبوع الماضي عن مقتل سكان  مدنيين كانت على سبيل الخطأ ، مما اثار المزيد من حماس المقاتلين بدلا من تقويض قواهم.
وفي الوقت عينه رحب حامد كرزاي الرئيس الافغاني بالنزعة الجديدة من الحرب الامريكية ضد الارهاب عند الحدود الباكستانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك