اغتيال العريضي... اعتراض دموي على المصالحات في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19594/

أجمع السياسيون في لبنان على أن اغتيال الشيخ صالح العريضي رجل المصالحة في الجبل، هو استهداف لعملية الوئام والتفاهم داخل الطائفة الدرزية. وعرقلة لعملية المصالحة اللبنانية قاطبة.

أجمع السياسيون في لبنان على أن اغتيال الشيخ صالح العريضي رجل المصالحة في الجبل هواستهداف لعملية الوئام والتفاهم  داخل الطائفة الدرزية. وعرقلة لعملية  لمصالحة اللبنانية قاطبة.

ففي وقت ينتظر فيه اللبنانيون التئام طاولة الحوار الوطني وتعميم مصالحة طرابلس على كل لبنان عاد مسلسل الاغتيالات الى الواجهة ليكون مسرحه بلدة بيصور قضاء عاليه حيث تم اغتيال عضو المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي اللبناني الشيخ صالح العريضي بتفجير عبوة ناسفة زرعت في سيارته مما أدى الى مقتله على الفور.
ويرى المحلل السياسي اللبناني في جريدة الحياة بهاء أبو كروم أن هذه العمل يستهدف أجواء المصالحة والتي بدأت على صعيد الجبل بعد أحداث 7 أيار ولضرب التوافق الذي حدث بين الزعيمين الدرزيين وليد جنبلاط وطلال أرسلان ويهدف الهجوم حسب رأي أبو كروم الى إشعال الفتنة داخل الطائفة الدرزية.
وأضاف أبو كروم أن هنالك من لاتعجبه المصالحة في طرابلس والبقاع وغيرها من المناطق اللبنانية وفسر استهداف أحد قادة المعارضة بأنه نتيجة للتقارب بين هذا الطرف الذي ينتمي اليه العريضي لأحد أطراف فريق 14 آذار.
وختم المحلل السياسي حديثه بالقول أن لبنان يحاول أن ينأى بنفسه عن النظريات الإقليمية مؤكدا أن بعض الأطراف تحاول منعه من ذلك.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية