أمريكا مستعدة لاستئناف المباحثات حول الدرع الصاروخية في الشهر الجاري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19592/

أعلن السفير الامريكي لدى روسيا الاتحادية جون بايرلي يوم 11 سبتمبر/ أيلول الجاري ان الولايات المتحدة على استعداد لاستئناف المباحثات مع روسيا بصدد القضايا المتعلقة بالدرع الصاروخية خلال الشهر الجاري.

أعلن السفير الامريكي لدى روسيا الاتحادية جون بايرلي يوم 11 سبتمبر/ أيلول الجاري ان الولايات المتحدة على استعداد لاستئناف المباحثات مع روسيا بصدد القضايا المتعلقة بالدرع الصاروخية خلال الشهر الجاري.
وقال الدبلوماسي الامريكي خلال مقابلة اذاعية مع محطة" صدى موسكو" : " نحن مستعدون لاستئناف مباحثات كهذه في هذا الشهر".
وتعتزم  الولايات المتحدة نشر عناصر من منظومتها الخاصة بالدفاع  المضاد للصواريخ في بولندا  وتشيكيا. اما روسيا فتعلن ان ذلك يهدد أمنها.
وبحسب قول الدبلوماسي الامريكي يدور الحديث عن مواصلة المشاورات بصدد التدابير التي لا بد من اتخاذها بغية زيادة الشفافية  بشأن منظومة الدرع الصاروخية الامريكية لكي تزول مخاوف روسيا المرتبطة بنشر المنطقة العملياتية الثالثة لمنظومة الدرع الصاروخية الامريكية في شرق اوروبا.
و اكد السفير قائلا : " نحن ندرك ان  الامر يتعلق بالثقة".
ونعيد الى الاذهان ان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي  اعلن اثناء زيارته الى وارسو ان الخطط الامريكية الخاصة بنشر عناصر الدرع الصاروخية في شرق اوروبا موجهة ضد روسيا وقال : " نحن على ثقة بان عناصر الدرع الصاروخية الامريكية ستكون موجهة في السنوات القريبة نحو الاهداف الاستراتيجية الروسية وحدها".
في نفس الوقت أكد الوزير الروسي على أن بلاده "لا ترى في بولندا تهديدا لبلدنا، لكن  ليس بوسعنا ان نغض أبصارنا عن رؤية الأخطار الناجمة بنتيجة تقريب القوات الاستراتيجية الأمريكية من حدودنا بصورة مباشرة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)