تعادل مخيّب للبرازيل.. والأرجنتين تواصل نزف النقاط

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19591/

سقط المنتخب الأرجنتيني بفخ التعادل بعد أن أدرك المنتخب البيروفي هدفا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010. ولم يكن الفريق البرازيلي بأفضل حالا إذ تعادل أيضا مع ضيفه البوليفي سلبا.

سقط المنتخب الأرجنتيني مرة أخرى بفخ التعادل وفرّط بالفوز أمام مضيفه البيرو بعد أن أدرك الأخير التعادل  في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، فجر الخميس ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010. ولم يكن الفريق البرازيلي بأفضل حالا إذ تعادل أيضا مع ضيفه البوليفي من دون أهداف.
 وكانت النتيجة الأبرز في تصفيات القارة اللاتينية هي فوز تشيلي الكبير على ضيفتها كولومبيا بأربعة أهداف نظيفة.
 وفي المباراة الأولى فقد وجد مهاجمو المنتخب الأرجنتني صعوبة بالغة في اختراق الجدار الدفاعي الذي كونه لاعبو البيرو حتى الدقيقة 83، حين أرسل فيرناندو غاغو كرة بينية داخل منطقة الجزاء وضعها كامبياسو على الطائر في المرمى محرزاً هدف السبق للأرجنتين.
 وبعد مرور 4 دقائق من الوقت بدل الضائع وحين ظنّ الجميع بأن التانغو يتجه لحصد نقاط المباراة، انطلق الجناح الأيسر خوان فارغاس في هجمة مرتدة وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أسكنها زميله خوان فانو في المرمى الأرجنتينية مدركاً هدف التعادل الثمين لمنتخب بلاده.
 وفي مدينة ريو دي جانيرو أحبط المنتخب البرازيلي آمال جماهيره العريضة التي أتت بكثافة لمؤازرته، بعد أن فشل نجومه في هز شباك ضيفه البوليفي متذيل الترتيب على الرغم من أن الأخير لعب بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم مدافع الفريق في الدقيقة 55 من عمر المباراة.
وأحسن لاعبو المنتخب البوليفي من تنظيف منطقتهم الدفاعية وفرضوا طوقاً حول منطقة جزائهم منذ بداية المباراة وضيقوا الخناق على مهاجمي السامبا الذين لم يجدوا المساحات لفرض أسلوب لعبهم، لتبقى الشباك نظيفة على الرغم من استحواذ البرازيلين على الكرة معظم فترات اللقاء.
 وفي مباراة أخرى، استعاد المنتخب التشيلي توازنه بعد خسارته الموجعة على أرضه 0-3 أمام البرازيل وسحق ضيفه الكولمبي بأربعة أهداف نظيفة.
وبهذه النتائج حافظ منتخب البارغواي على صدارة التصفيات برصيد 17 نقطة، يليه المنتخب البرازيلي في المركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الأرجنتين والتشيلي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا