مدفيديف: إنشاء مركز مالي كبير في روسيا فرصة لتحديث البنية التحتية المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19586/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن تأسيس مركز مالي كبير في روسيا سيتيح امكانية تحديث البنية التحتية المالية للدولة وسيحول السوق الروسية الى ساحة مالية شاملة في المنطقة قادرة على المنافسة في الاسواق العالمية وسيرفع مستوى التكامل مع رابطة الدول المستقلة وبلدان اخرى.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن تأسيس مركز مالي كبير في روسيا سيتيح امكانية تحديث البنية التحتية المالية للدولة وسيحول السوق الروسية الى ساحة مالية شاملة في المنطقة قادرة على المنافسة في الاسواق العالمية وسيرفع مستوى التكامل مع رابطة الدول المستقلة وبلدان اخرى.  جاء ذلك في اجتماع عقده  الرئيس الروسي يوم 11 سبتمبر/أيلول حول مسائل انشاء مركز مالي دولي في موسكو.

وقال مدفيديف:" يمكن ان يصبح المركز المالي الدولي في المستقبل ساحة مالية كبيرة  في المنطقة كما بوسعه في الوقت اللاحق ان يكون قادراً على المنافسة بنجاح في الاسواق المالية العالمية". واستطرد الرئيس قائلا:" سيتيح مركز كهذا  امكانية تحديث مجمل البنية التحتية المالية للدولة وينبغي ان يصبح وسيلة لجذب موارد اضافية أجنبية ومحلية  الى الاقتصاد ". وأشار الى أن "تأسيس المركز  المذكور  من شأنه أن  يغدو مساهمة حقيقية في تعميق التكامل الاقتصادي لبلدان رابطة الدول المستقلة ودول اخرى".
ودعا مدفيديف أجهزة سلطة الدولة الى  القيام بعمل منسق ودقيق لتأسيس مثل هذا المركز.
كما اعلن مدفيديف انه يجب المصادقة على استراتجية تطوير سوق المال الروسية في اسرع وقت ممكن، مضيفا ان "هذه الاجراءات ستساعد على زيادة جاذبية سوق المال الروسية".
وذكر الرئيس الروسي ان هبوط  سوق السندات المالية  الروسية يعتبر ظاهرة موقتة وهذا الوضع لا يعكس  الحالة الموضوعية للاقتصاد، حيث لا تزال سوق السندات واعدة للتوظيفات، الامر الذي يدركه كبار المستثمرين.
عن الوضع الحالي في السوق الروسية شاهدوا التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم