موسكو: الحقيقة بدأت تشق طريقها إلى واشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19565/

قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو إن نتائج جلسة الاستماع، التي عقدها الكونغرس الأمريكي حول العلاقات مع روسيا في ضوء أزمة القوقاز، تدل على ظهور بوادر فهم واشنطن للأسباب الحقيقية والمسؤولين الحقيقيين عن نشوب النزاع المسلح حول أوسيتيا الجنوبية.

في تعليق له على جلسة الاستماع التي عقدها الكونغرس الأمريكي حول العلاقات مع روسيا في ضوء أزمة القوقاز، قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو إن نتائج الجلسة تدل على ظهور بوادر فهم واشنطن للأسباب الحقيقية والمسؤولين الحقيقيين عن نشوب النزاع المسلح حول أوسيتيا الجنوبية.
وقال نيستيرينكو: "نأمل في أن تبني الادارة الاميركية هي أيضا مواقفها من الوضع في أوسيتيا الجنوبية وأبخازية استنادا إلى الحقائق والوقائع لا العواطف، اضافة الى عدم الإنجرار وراء أولئك الخبراء العسكريين الذين نصحوا من تربى على أيديهم في جورجيا بتنفيذ العملية السيئة الصيت ضد أوسيتيا الجنوبية، وتنفيذ خطة مماثلة إزاء أبخازيا لم يكتب لها أن تتحقق لحسن الحظ".
جلستا استماع في الكونغرس الأمريكي حول القوقاز
وكانت لجنتا الخدمات المسلحة والشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي قد عقدتا جلستي استماع حول الاوضاع الحالية في القوقاز بحضور ممثلين عن وزارتى الخارجية والدفاع الامريكيتين.
وبحث المشاركون تأثيرات الأزمة بين موسكو وتبليسي على سياسات امريكا الخارجية والعلاقات الامريكية الروسية. وأشارت السيناتور هيلاري كلينتون في مداخلة لها أن سياسة بلادها الهادفة الى عزل روسيا غير منطقية، في حين أكد رئيس الاقلية في لجنة الشؤون الخارجية دانا رورباتشار أن الحرب الأخيرة في المنطقة بدأتها جورجيا وليست روسيا وأن الإدارة الأمريكية تعمل على تحويل روسيا الى دولة معادية للولايات المتحدة.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)