قاذفتان استراتيجيتان روسيتان في فنزويلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19564/

هبطت قاذفتان استراتيجيتان روسيتان من طراز "تو- 160" مساء يوم الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول في مطار ليبرتادور العسكري في فنزويلا. وستقوم القاذفتان بطلعات تدريبية فوق مياه الأطلسي الدولية لعدة أيام، قبل العودة إلى قاعدتهما في روسيا.

هبطت قاذفتان استراتيجيتان روسيتان من طراز "تو- 160" مساء يوم الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول في مطار ليبرتادور العسكري في فنزويلا.
وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن رحلة القاذفتين استمرت 13 ساعة فوق مياه المحيطين المتجمد الشمالي والأطلسي وأن مقاتلات الناتو قامت بمتابعة تحركاتهما. وستقوم القاذفتان بطلعات تدريبية فوق مياه الأطلسي الدولية لعدة أيام، قبل العودة إلى قاعدتهما في روسيا.
يذكر أن مدى تحليق القاذفة "تو- 160" الأسرع من الصوت يصل إلى 13 ألف كيلومتر ويكنها حمل 12 صاروخا مجنحا ذي رؤوس نووية وتزوّد بقنابل عادية يبلغ إجمالي وزنها 40 طنا.
شافيز : العالم ينتقل نحو تعدد الأقطاب
من جهته قال الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز إن وصول القاذفتين الإستراتيجيتين الروسيتين إلى بلاده يدل على انتقال السياسة العالمية نحو نظام تعدد الأقطاب.
ونفى شافيز وجود أي علاقة بين وصول الطائرتين والأحداث في القوقاز، مشيرا إلى أن الاتفاق مع روسيا حول إجراء مناورات عسكرية مشتركة تم قبل وقوع العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية. وأضاف الرئيس الفنزويلي أنه ينوي شخصيا القيام بالتحليق على متن القاذفة الروسية بعد تلقيه التدريبات المناسبة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)