اغتيال صالح العريضي أحد أبرز قادة المعارضة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19562/

أغتيل صالح العريضي أحد أبرز قيادات الحزب الديمقراطي اللبناني الذي يتزعمه الوزير طلال أرسلان بانفجار عبوة ناسفة في سيارته. كما جرح 6 أشخاص كانوا على مقربة من موقع الحادث.

أغتيل صالح العريضي أحد أبرز قيادات الحزب الديمقراطي اللبناني الذي يتزعمه الوزير طلال أرسلان بانفجار عبوة ناسفة في سيارته. كما جرح 6  أشخاص كانوا على مقربة من موقع الحادث.
ووفقا للمعلومات الاولية فان العريضي استقل سيارته ليلا وتوجه الى ساحة البلدة وعاد الى منزله بعد وقت قصير قبل ان يغادره لاحقا لتكون القنبلة قد زرعت وفجرت عن بعد  لحظة دنوه من السيارة.
وتضيف المعلومات ان القنبلة تزن 5 كلغم وانها زرعت من قبل اناس راقبوا العريضي ووصفوا بانهم "محترفون امنيا". 
الحادث شتت التفاؤل الذي عم لبنان اذ استبق بايام قليلة الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس ميشال سليمان
 كما انه اتى غداة مصالحة طرابلس التي أشاعت مناخات ايجابية على الساحة السياسية. ولعل توقيت العملية كان الدافع للقيادات اللينانية بالتحرك سريعا لخنق فتنة لاحت في الأفق، فرئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة تهاتفا مع النائب وليد جنبلاط والوزير طلال ارسلان للحيلولة دون خلق اية مضاعفات بشتى الاحوال.
فان اغتيال صالح العريضي  كتف الوزير طلال ارسلان الايمن زعيم الحزب الوطني الديمقراطي من شأنه أن يبدد الجهود الرامية لحلحلة الأزمة اللبنانية إذا لم يتم تدارك الأمر.
فقد كان يمثل جسرا للحوار بين ارسلان وجنبلاط  مستغلا مكانته السابقة في الحزب التقدمي والحالية في الديمقراطي . كما انه يعتبر من المعنيين بملف الاحزاب لاسيما مع حزب الله فضلا عن مكانته الاجتماعية فهو نجل احد ابرز رموز الاعتدال في جبل لبنان .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية