مدفيديف: الولايات المتحدة اوقعت الجميع في ورطة بازمتها المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19539/

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء لقائه رئيس الهيئة الفيدرالية الخاصة بالاسواق المالية فلاديمير ميلوفيدوف، اعرب عن رأيه بان الولايات المتحدة احرجت الدول الكثيرة بازمتها المالية، لكنه على يقين بان الحكومة الروسية ستتمكن من السيطرة على الوضع.

اعلن  دميتري مدفيديف رئيس روسيا اثناء لقائه رئيس الهيئة الفيدرالية الخاصة بالاسواق المالية فلاديمير ميلوفيدوف ان الولايات المتحدة أحرجت الدول الكثيرة بازمتها المالية ، لكنه على يقين بان الحكومة الروسية ستتمكن من السيطرة على الموقف وإعادة التوازن .
وقال مدفيديف : " ليس بوسعنا تغيير الوضع في السوق الامريكية ، فليتصرف الامريكان انفسهم  بشأن نظام الرهن العقاري لديهم ، واذا صح التعبير فان الامريكان اوقعوا الجميع في ورطة".
ويرى مدفيديف ان القدرة الكامنة للشركات الروسية  لم تقدر حق قدرها، فان بوسعها ان تنمو وتنمو. هذا اولا ، اما ثانيا فانه ثمة تنويعات في التقييم  لتنامي السوق الروسية  الذي يتصف بسلبيات وايجابيات.
وأعلن مدفيديف قائلا : " اظن ان التغيرات غير الدرامية ستؤدي في خاتمة المطاف الى الاستقرار وتقويم الاوضاع في حال اتخاذ قرارات صائبة"، مضيفا ان هذا الموضوع سيناقش يوم 11 سبتمبر / ايلول  اثناء الاجتماع الخاص بانشاء المركز المالي الدولي.
وعلى حد قول الرئيس الروسي "حانت اوقات لا تخلو من التعقيد  لسوق الاسهم. ولذلك أسباب موضوعية خارج صلاحيات سلطتنا المالية  ولا علاقة لها بالامور الاقتصادية".
وقال مدفيديف: " من حيث الجوهر تواجه اسواق الاموال والاسهم الدولية مرحلة معقدة ، وفي الوقت نفسه هناك مشاكل تتعلق بنا". وفي الآونة الاخيرة تلاحظ اتجاهات مركبة في سوق الاسهم الروسية، الا اننا لا نرى ان هذه القضية طويلة الامد. وهي اقرب ما تكون  الى رد الفعل الانعكاسي من قبل السوق على القضايا والمصاعب المقلقة  على النطاق العالمي.
وذكر الرئيس الروسي بانه سيعقد 11 سبتمبر / ايلول اجتماعا للنظر في موضوع  انشاء المركز المالي الدولي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم