حلف الناتو يعمل على اعادة تسليح جورجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19538/

وصلت مجموعة خبراء من حلفِ الناتو إلى جورجيا بهدفِ تقييم الدمار الذي ألحقته روسيا ببُنيتها العسكرية. وحول هذا الموضوع تحدث المحلل السياسي سيرغي ماركيدونوف لقناة "روسيا اليوم"مؤكدا ان سعي الناتو لاعادة تسليح جورجيا قد يؤدي الى احتمال نشوب مواجهة اخرى في منطقة القوقاز.

وصلت مجموعة خبراء من حلفِ الناتو  إلى جورجيا بهدفِ تقييم الدمار الذي ألحقته روسيا ببُنيتها العسكرية. وحول هذا الموضوع تحدث المحلل السياسي سيرغي ماركيدونوف لقناة "روسيا اليوم" مؤكدا ان سعي الناتو لاعادة تسليح جورجيا قد يؤدي الى احتمال نشوب مواجهة اخرى في منطقة القوقاز.

 و اضاف ماركيدونوف ان ذلك جاء واضحا في تصريح الممثل الرسمي في تبليسي حين صرح وبصورة مباشرة قائلا: "ان هذه الاراضي لنا واننا سنعيدها باي طريقة. " وعبر المحلل السياسي عن اعتقاده بان "قرار روسيا حول نشر حوالي 3000 جندي في كل من جمهورتي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية سيساهم في حل هذه المشكلة".

 كما وسيقوم الخبراء بجمعِ المعلومات لتتخذَ قيادة الحلف على أساسها قرارا بمساعدة جورجيا على استعادة قدراتها العسكرية. وبحسبِ المصدر يدور الحديثُ حول إعادة بناء المطارات العسكرية ومحطات الرادار التي دمرها الطيران الروسي.
 هذا، وكان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذين قاموا بزيارة إلى جورجيا الأسبوع الماضي قد تحدثوا عن إمكانية تزويدها بالصواريخ المضادة للدبابات ومنظومات الدفاع الجوي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)