المالكي يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19534/

اكد رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات مع روسيا الاتحادية في جميع المجالات. وجدد المالكي الدعوة للشركات الروسية الى المساهمة في مشاريع البناء والاعمار واعمال التنقيب وتطوير الحقول النفطية العراقية وايلاء قطاع الكهرباء اهمية خاصة.

اكد رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات مع  روسيا الاتحادية في جميع المجالات. وجدد المالكي الدعوة للشركات الروسية الى المساهمة في مشاريع البناء والاعمار واعمال التنقيب وتطوير الحقول النفطية العراقية وايلاء قطاع الكهرباء اهمية خاصة.
جاء ذلك خلال استقبال المالكي يوم الاربعاء 10 سبتمبر/ايلول الجاري بمكتبه الرسمي للسفير الروسي لدى العراق فلاديمير تشاموف بمناسبة انتهاء مهام عمله في بغداد.
وشكر المسؤول العراقي الحكومة الروسية لإطفائها الديون المترتبة على العراق، محملا السفير الروسي تحياته الى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتن، ومعبرا عن رغبة العراق بالتعاون مع روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية واستعداد السلطات العراقية لحماية الشركات الروسية الراغبة بالعمل في العراق .
من جانبه اكد السفير الروسي دعم روسيا للحكومة العراقية واستعدادها للتعاون والمشاركة في مشاريع البناء واعادة الاعمار من اجل تحقيق تطلعات الشعب العراقي في الامن الاستقراروالازدهارالاقتصادي.
وقبل رئيس الوزراء العراقي دعوة رسمية لزيارة روسيا على ان يتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)