الأزمة الجورجية... جدل جديد في الكونغرس الأمريكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19508/

عقدت لجنتا الخدمات المسلحة، والشؤون الخارجية في الكونغرس بحضور ممثلين عن وزارتى الخارجية والدفاع الامريكيتين، جلستي استماع حول الاوضاع الحالية بين روسيا وجورجيا وتأثيراتها على سياسات امريكا الخارجية والعلاقات الامريكية الروسية.

عقدت لجنتا الخدمات المسلحة، والشؤون الخارجية في الكونغرس بحضور ممثلين عن وزارتي الخارجية والدفاع الامريكيتين، جلستي استماع حول الاوضاع الحالية بين روسيا وجورجيا وتأثيراتها على سياسات امريكا الخارجية والعلاقات الامريكية الروسية.
شكلت جدلية انضمام جورجيا وأوكرانيا الى الناتو عصب الجلسة الاولى، حيث أكد مساعد وزيرة الخارجية دانييل فريد أن وزيرا الخارجية والدفاع الامريكيين حذرا جورجيا من إقدامها على أي عمل عسكري.
فيما اقترحت السناتور هيلاري كلينتون تشكيل لجنة تحقيق أمريكية لاستبيان الحقائق وشددت على ضرورة ابقاء قنوات الحوار مفتوحة مع موسكو. كما تناول السناتور جيم ويب جدوى ارسال 30 مليون دولار مساعدات امريكية الى جورجيا، أما السناتور جون وارنر فتسائل : هل طلبت جورجيا رسميا من الولايات المتحدة ارسال مساعدات عسكرية؟ .
وطرحت الجلسات في مجلس الشيوخ الامريكي تساؤلات حول جدوى وخطورة ضم جورجيا وأوكرانيا الى الناتو، وانتقادات للتحيز الامريكي لجورجيا والتصعيد ضد روسيا، وإجماعاً على ضرورة مواصلة الحوار بين واشنطن و موسكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)