منظمة التجارة العالمية ينبغي أن تكون مؤسسة اقتصادية حصراً

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19497/

يرى النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية ايغور شوفالوف أن محاولات الخلط بين السياسة والاقتصاد في مسألة انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية ليست موفقة.

يرى النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية ايغور شوفالوف أن محاولات الخلط بين السياسة والاقتصاد في مسألة انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية ليست موفقة.
وأكد شوفال في لقاء مع الصحفيين على هامش منتدى بيكال الاقتصادي الخامس أن روسيا تنطلق من أن منظمة التجارة العالمية ليست مؤسسة اقتصادية وإنما مؤسسة تجري فيها صياغة العلاقات الاقتصادية وحيث يستطيع المشاركون فيها الحصول على أفضل الشروط الاقتصادية . وأضاف قائلاً: " وإذا  كنا نرى محاولات للخلط بين السياسة والاقتصاد في قضايا  دخول روسيا منظمة التجارة العالمية فإن  هذه محاولات  فاشلة".

 الاقتصاد الروسي منفتح على العالم
اضاف شوفالوف أن الاقتصاد الروسي لن ينغلق أمام الاقتصاد العالمي وأنه لن يوصد أبوابه أمام الشركات والمؤسسات الأجنبية.
وذكر شوفالوف أن روسيا تتابع مباحثات انضمامها إلى منظمة التجارة في إطار مجموعات العمل المختصة، وأشار النائب الأول لرئيس الوزراء إلى أن موسكو مهتمة ببناء علاقاتِ شراكةٍ مع جميع الدول على أساس المنفعة المشتركة.
التعاون بين روسيا وأمريكا أمر حتمي
وفي معرض تعليقه على رفض الولايات المتحة يوم أمس التعاون مع روسيا في ميدان الذرة السلمية أكد  النائب الأول لرئيس الجكومة الروسية أن هذا ميدان لامفر للدولتين من التعاون فيه . وقال إنه واعد . ولهذا فالتعاون هناك سيجري إن عاجلاً أم آجلاً . وأكد أن روسيا والولايات المتحدة دولتان عظميان عليهما إنجاز أمور كثيرة في هذا الاتجاه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم