أفغانستان وباكستان توحدان جهودهما ضد الإرهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19485/

أجرى الرئيس الباكستاني آصف زرداري مع نظيره الأفغاني يوم الثلاثاء 9 سبتمبر/أيلول مؤتمرا صحفيا ذكرا فيه بالعلاقات التي تربط الجارتين وأشارا إلى ضرورة توحيد الجهود لمكافحة العدو المشترك.

أجرى الرئيس الباكستاني آصف زرداري مع نظيره الأفغاني مؤتمر صحفيا ذكرا فيه بالعلاقات التي تربط الجارتين وأشارا إلى ضرورة توحيد الجهود لمكافحة العدو المشترك.
وعبر كرزاي عن شكره لدعوته مراسم تنصيب الرئيس الباكستاني وهنأ الرئيس والشعب الباكستاني بهذا اليوم الديموقراطي واعدا أن أفغانستان ستعمل مع باكستان في الصراع المشترك ضد مصادر الشر التي تهدد البلدين.
من ناحيته شكر زرداري تلبية نظيره كرزاي للدعوة والتي تعني فتح باب جديد من علاقات الشراكة والصداقة بين البلدين. وقال زرداري إنه قبل هذا المنصب باسم الشهيدة بنظير بوتو وباسم شهداء الديمقراطية كلهم.  وقال ان الأرهاب لايهدد باكستان وافغانستان فقط، ولكنه يمتد ليشمل دولا مختلفة منوها إنه يجب الوقوف جنبا إلى جنب من أجل مكافحته والقضاء عليه بشتى الطرق.
وعن التحديات الاقتصادية للبلاد قال الرئيس الباكستاني ان حكومته ستعمل على دراسة السوق واحتياجات المواطنين وستتخذ إجراءات حاسمة للحد من الاحتكار.
وحول قضية كشمير اكد زرداري إنه سيعمل مع جميع الأحزاب في الساحة الباكستانية على إنشاء لجنة مختصة بكشمير ووعد بالعمل على إيجاد حل لها عبر سلسة من الحوارات الجادة في البرلمان، آخذا بعين الاعتبار كل الحوارات السابقة بشأن هذه القضية.
وأدان زرداري باسم الشعب الباكستاني العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأمريكية في مناطق باكستانية والتي يذهب ضحيتها أطفال ونساء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)