موسكو تحذر من اللعب في حديقتها الخلفية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19462/

أسفرت القمة الروسية الأوروبية المصغرة التي جمعت الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والفرنسي نيكولا ساركوزي عن اتفاق مبادئ يضمن عدم قيام جورجيا باستخدام القوة ثانية ضد أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، مع إزالة نقاط مراقبة روسية من الأراضي الجورجية في غضون أسبوع، ونشر مراقبين من الاتحاد الأوروبي على حدود جورجيا مع الجمهوريتين حتى بداية الشهر المقبل.

أسفرت القمة الروسية الأوروبية المصغرة التي جمعت الرئيسين الروسي دميتري مدفيديف والفرنسي نيكولا ساركوزي عن اتفاق مبادئ يضمن عدم قيام جورجيا باستخدام القوة ثانيةً ضد أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، مع إزالة نقاط مراقبة روسية من الأراضي الجورجية في غضون أسبوع، ونشر مراقبين من الاتحاد الأوروبي على حدود جورجيا مع الجمهوريتين حتى بداية الشهر المقبل.
ساركوزي يؤكد انسحاب القوات الروسية خلال شهر
أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الإثنين 8 سبتمبر/ايلول من تبليسي التي وصلها قادما من موسكو، اعلن أن القوات الروسية ستنسحب من جورجيا بشكل نهائي حتى منتصف الشهر المقبل.
وقال ساركوزي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي إن الاتفاقيات التي تم إنجازها في موسكو، تشكل خطوة مهمة أخرى في تسوية النزاع بعد تحقيق وقف إطلاق النار.
من جهته وصف ساكاشفيلي تحديد جدول زمني لانسحاب القوات الروسية من جورجيا بالخطوة الإيجابية، لكنه أشار إلى أن تبليسي لن توقف مساعيها لإعادة وحدة الأراضي الجورجية بالطرق السلمية، على حد تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك