الخارجية الروسية: مناوراتنا البحرية مع فنزويلا ليست موجهة ضد أحد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19441/

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو أن الاتفاق على اجراء مناورات مشتركة في البحر الكاريبي، جرى قبل اندلاع الأزمة الأخيرة في القوقاز، مؤكدا أن الحديث يدور عن فعالية منهجية غير موجهة لأي طرف ثالث.

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو أن الاتفاق على إجراء مناورات مشتركة في البحر الكاريبي جرى قبل اندلاع الأزمة الأخيرة في القوقاز، مؤكدا أن الحديث يدور عن فعالية منهجية غير موجهة لأي طرف ثالث.
ويأتي حديث المسؤول الروسي لإخماد التعليقات التي قد تطال فكرة اجراء هذه المفاوضات حيث يرى البعض فيها خطوة موجهة ضد الولايات المتحدة على خلفية سفن الناتو التي تجوب البحر الأسود.
وأكد نيستيرينكو أنه "إذا أكدت فنزويلا رغبتها، وتم التوصل للاتفاقيات المعنية فإن البلدين سيجريان هذه المناورات".
وفي الصعيد ذاته قال نيستيرينكو أن مجموعة من سفن الأسطول البحري الحربي الروسي ستقوم بزيارة موانئ فنزويلا وسيتم في هذا الوقت نشر طائرات روسية مضادة للغواصات بشكل مؤقت في أحد مطارات كاراكاس.
وقال نيستيرينكو أنه وقبل نهاية العام الجاري وفي إطار الرحلة البعيدة التي ستقوم بها سفن تابعة للأسطول البحري الحربي الروسي ستزور فنزويلا مجموعة من القطع الحربية الروسية، ومنها الطراد  "بطرس الأكبر" وفرقاطة "الأميرال تشابانينكو" المضادة للغواصات.
ومن المتوقع أيضا أن ترابط في أحد مطارات فنزويلا بشكل مؤقت طائرات حربية مضادة للغواصات تابعة للأسطول البحري الحربي الروسي.
وكان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز قد أعلن في وقت سابق أن بلاده ستجري مناورات بحرية مشتركة مع روسيا في البحر الكاريبي خلال الفترة الواقعة بين آخر نوفمبر/ تشرين الثاني ومطلع ديسمبر/ كانون الأول.
من جهته اعتبرَ رئيسُ الاستطلاع في هيئةِ الأركان البحرية الفنزويلية أن هذه المناورات المشتركة تمثل أهمية بالغة بالنسبةِ لأمريكا اللاتينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)