لوكاشينكو: بيلوروسيا ستعترف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في المستقبل القريب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19435/

أعلن الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو يوم 8 سبتمبر /أيلول أن بيلوروسيا ستعترف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في المستقبل القريب.

أعلن الرئيس البيلوروسي الكسندر لوكاشينكو يوم 8 سبتمبر /أيلول أن بيلوروسيا ستعترف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في المستقبل القريب.
وتجدر الاشارة الى ان بيلوروسيا ستصبح في هذه الحالة البلد الثالث، بعد روسيا ونيكاراغوا الذي يعترف بأستقلال الجمهوريتين الجورجيتين السابقتين.
وقال لوكاشينكو:" سيحين الوقت واننا، مثلما كان ذلك في روسيا،  سننظر في هذه المسألة في البرلمان. حيث  ستجري عندنا   قريباً الانتخابات البرلمانية، وأظن ان النواب سيناقشون  مسألة أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية. لا نمتلك الحق بالصمت في هذه المسألة. سيكون ذلك انتقاصا من شرف روسيا وابخازيا وأوسيتيا الجنوبية".   
واشار لوكاشينكو الى أن الاعتراف باوسيتيا الجنوبية وابخازيا هو ليس لدعم موقف روسيا فقط. واضاف لوكاشينكو قائلا: " وعندنا ، على سبيل المثال، علاقات قديمة ورائعة مع ابخازيا ونقوم  بالمحافظة على علاقات مباشرة مع هذه الجمهورية بدون وساطة روسية". واكد الرئيس البيلوروسي ان بلاده ستساعد بصورة نشيطة على اعادة بناء اوسيتيا الجنوبية. واضاف الرئيس البيلوروسي: " يجب حل هذه المسألة بصورة هادئة وبوعي. أنا على يقين من أنه ثمة الكثير من أنصار هذا الموقف في العالم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك